تبهير الدجاج للشوي

هل تبحثين عن تتبيلة مميزة للدجاج المشوي لتحضيره وتقديمه على سفرة عزوماتك؟ إليك فيما يلي طريقة تبهير الدجاج للشوي الصحيحة، تعرفي عليها وطبقيها لطعم مميز.

ias

تبهير الدجاج للشوي:

لتحضير خلطة الدجاج المشوي أنت بحاجة الى بابريكا مدخن، كمون، كزبرة جافة، ثوم بودرة، ملح، فلفل أسود مع القليل من زيت الزيتون. تعتمد كمية البهارات على كمية الدجاج التي تقومين بتجهيزها. تعطي هذه التتبيلة نكهة مميزة الى دجاج المشوي التي تقومين به وتعزز نكهته. يمكنك تجهيز خليط البهارات المذكورة والاحتفاظ به في برطمان محكم الاغلاق وإستخدام كمية منه في كل مرة عند تجهيز الدجاج المشوي، كما يمكن إستخدام هذه التتبيلة لتحضير الخضار المشوية الى جانب الدجاج أيضاً.

كيفية شوي الدجاج:

انقلي الدجاج إلى درجة حرارة الغرفة وإحرصي على تركه ضمن درجة حرارة الغرفة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. لضمان نضوج الدجاج قومي إما بخلق ثقوب في قطع الدجاج أو قومي بتقطيع الدجاج لتقليس حجمه. بعد ذلك قومي بتسخين الشواية مسبقاً للتأكد من أنها جاهزة للبدء بعملية الشوي. في وعاء صغير جهزي التتبيلة عبر خلط كمية البهارات المناسبة للدجاج المشوي مع القليل من زيت الزيتون وحركي جيداً حتى يتجانس الخليط. ضعي الدجاج على الشواية وادهني كل قطعة بكمية من التتبيلة. أتركي الدجاج لمدة 5 دقائق على كل جانب للتأكد من نضجوها ثم إقلبيها على الجانب الآخر وإدهنيها بالتتبيلة على الجانب الآخر. بهذه الطريقة تضمني الحصول على دجاج مشوي طري ورطب من الداخل وفي الوقت نفسه يمكن أن تضمني عدم جفاف الجزء الخارجي من الدجاج.


مواضيع ذات صلة

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية