اليكم تجربتي مع حليب اللوز

يُعتبر حليب اللوز الحليب النباتي الأكثر شيوعاً حول العالم. سأشارك معكم فيما يلي تجربتي مع حليب اللوز إكتشفوها بالتفصيل.

ias

يلجأ الاشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز الى الحليب النباتي ضمن نظامهم الغذائي اليومي. وما قد لا يعرفه الكثيرون أن لحليب اللوز النباتي فوائد صحية كثيرة.

تجربتي مع حليب اللوز:

لقد إخترت حليب اللوز كبديل للحليب العادي لما له من فوائد كثيرة صحية، وأكثر هذه الفوائد هو إحتوائه على فيتامين د الضروري جداً للجسم، بالإضافة الى ذلك فإن حليب اللوز يتماشى مع أي نظام غذائي إذا انه لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. كما أن حليب اللوز لا يحتوي على الاكتوز الذي يسبب الغازات والإنتفاخ.

  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د: يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د الى هشاشة في العظام ويمكن أن يسبب التعب وضعف العضلات. يعتبر حليب اللوز مصدر ممتاز لفيتامين د تماماً مثل الحليب العادي. يمكن ان يمنع تناول حليب اللوز بشكل يومي نقص فيتامين د في الجسم.
  • يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية: يعتبر هذا النوع من الحليب مثالي للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لخسارة الوزن. رغم ان اللوز يحتوي على 50% من الدهون إلا أن هذه الدهون تعتبر صحية. يحتوي كوب واحد من حليب اللوز على 39 سعرة حرارية فقط ، وهي نصف كمية السعرات الحرارية في كوب من الحليب الخالي من الدسم.
  • خالي من منتجات الألبان: كثير من الناس لا يتحملون سكر الحليب اللكتوز وهم غير قادرين على هضمه تمامًا. عند هؤلاء الأشخاص، قد يؤدي اللاكتوز إلى زيادة الغازات والانتفاخ والإسهال. كونه خاليًا من منتجات الألبان، لا يحتوي حليب اللوز على اللاكتوز على الإطلاق.

برأي برناديت: يمكن لأي شخص يعاني من مشاكل معينة عند تناول الحليب العادي إستبداله بحليب اللوز للإستفادة من فوائده.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية