هل السكر يرفع الضغط أم يخفضه؟

هل السكر يرفع الضغط أم يخفضه؟ إذ يسود الإعتقاد بأنَّ السكريات يمكن أن تخفض ضغط الدم المرتفع، على عكس الأملاح التي ترفع مستوياته في الجسم.

ias

في الحقيقة، لا تنطبق هذه النظرية على ما يحدث بالجسم على الإطلاق عند تناول السكريات،لذلك إليكم الأطعمة التي تُسبّب ارتفاع ضغط الدمّ.

السكر وضغط الدمّ

يلعب السكر دورًا رئيسيًا في زيادة خطر الإصابة بارتفاع الضغط، لأنّ السبب الرئيس في كلّ هذا هو اضطراب التمثيل الغذائي للفركتوز بعد تناول كمية كبيرة من الأطعمة الغنيّة بالسكر المعالج

وبالتالي يتم تحويل الفركتوز الزائد إلى دهون عن طريق الكبد، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وارتفاع الضغط ومرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وعند تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي الفركتوز، مثل المحليات في العصائر والمشروبات الغازية، فإنّ كمية الفركتوز ستكون زائدة وتتحوّل إلى دهون مخزنة عن طريق الكبد، أما تناول السكر من المنتجات الطبيعية (الفواكه) ليس ضارًا ولكنه مفيد جدًا للجسم.

السكر
السكر

كم ملعقة سكر في اليوم؟

يجب أن يقتصر تناول السكر في اليوم على 6 ملاعق صغيرة للرجال، أيّ ما يعادل 25 غرامًا، وللنساء 9 ملاعق صغيرة، أي ما يعادل 36 غرامًا، فهل الزنجبيل يرفع السكر والضغط؟ إليكم الحقيقة!


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية