خطوات شراء البيض الصحي من المحالات

سلامة البيض ليست بلعبة أبداً! هذا تنبيه لكل السيدات اللواتي لا يكترثن للسلامة البيض مثل اكتراثهن للحوم والدواجن. لذا تعلمي معنا سيدتي كيفية معرفة سلامة البيض قبل شراءه او استعماله.

ias

1- التشتقات:

ننسى عندما نكون في عجلة من أمرنا ان نفحص الاشياء التي نكون يحاجة الى تبضعها خصوصاً منها البيض. إحرصي على البحث على بيض لا يحتوي على خدوش وتشققات خارجية للبيض لانها تدخل بعض البكتيريا الى الداخل.

2- تاريخ البيض:

إنتبهي دائماً الى تاريخ البيض المعلب! يكون البيض آمناً خلال أربعة أو خمسة أسابيع من تاريخ التعبئة لبيعه، لكن انتبهي أن يكون في مكان مبرد ولا يتعرض للرطوبة والحرارة العالية.

تعتقد أغلبية السيدات أن طبخ البيض او سلقه سيمنع من تناقل البكتيريا اليك ويعمل على قتله، الامر خاطىء تماماً. فالبيض الفاسد حتى لو طبخ او استعمل في وصفات عديدة مثل الكيك الاسفنجي، التشيز كيك، البسبوسة وغيرها من الحلويات التي تتطلب البيض في مكوناتها، يبقى فاسداً ويحافظ على ذات البكتيريا الموجودة داخله. لذا، اذا اشتريت البيض وتريدين التأكد من صلاحيته بعد فترة، ضعي البيضة في وعاء ماء بارد، إذا استقرت في القعر فهذا يعني أنها طازجة وغير فاسدة.

هذه الخطوات سيدتي ستنقذك من التسمم الغذائي لدى تحضيرك اكلات عديدة، لذا امتنعي عن الاقوايل الشعبية حول البيض واتبعي الاسس الصحيحة لشراءه وطبخة حتى.


مواضيع ذات صلة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية