كلمة واحدة إياكم أن تقولوها لضيوفكم!

تعرفوا مع موقع اطيب طبخة على سبب عدم الاعتذار من الضيوف عند استقبالهم في بيتكم سواء كانت زيارة سريعة أم عزومة حتى تكونوا الأفضل على الإطلاق!

ias

نحرص دائماً على إظهار المنزل في أبهى حلّته عند استقبال الضيوف بحيث نمضي ساعاتٍ في الترتيب وتحضير الطعام أو الضيافة ونشدد على تصرّف كل أفراد العائلة بشكلٍ لابقٍ. لكن هل تعرفون أنّكم تدمّرون كل مجهودكم هذا إذا تفوّهتم بكلمة واحدة فقط؟ في المرة المقبلة التي تستقبلون فيها ضيوف سواء لزيارةٍ سريعة أو لعزومة، إحذفوا كلمة “أعتذر” من قاموسكم.

“أعتذر البيت غير مرتب كفاية”

“أعتذر لم أحضر المعجنات”

“أعتذر أولادي يسببون الفوضى”

في حال كان يوجد فعلاً القليل من الفوضى في البيت مثلاً، سيلاحظ ذلك الضيوف فقط إذا أشرتم إلى الموضوع. يضع أيضًا الإعتذار ضيوفكم في موقفٍ حرجٍ، فلا يعرفون غالبًا ماذا يجاوبون. بدل أن تعتذروا على أمورٍ بسيطة لا يأبه لها أحد، حاولوا أن تلفتوا انتباههم على أمورٍ تحبونها في بيتكم. مثلاً، أروهم الطاولة التي بحثتم في كل الأسواق حتى تجدوها، فتملأ الإيجابية الجو بدل أن يتحول إلى مسلسل اعتذارات لا ينتهي. لا تعتذروا أيضًا عن غياب طبقٍ معين عن السفرة، بل تباهوا بالطبق الموجود الذي تعلمتم تحضيره من جداتكم. إليكم 5 أخطاء إياكم أن ترتكبوها خلال إقامة العزومات!

من جهةٍ أخرى، لا تقلقوا حيال رأي ضيوفكم. لا أحد لديه بيت مثالي ولا يجب أن تحاولوا أن تجعلوا بيتكم مثالياً. وإذا اعتقدتم فعلاً أنّ ضيوفك سينتقدون بيتك ويحكمون عليكم، فلا يجب أن تستقبلوهم أصلاًّ!


مواضيع ذات صلة

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

علاج ألم البطن بعد شرب الحليب وأبرز أعراض حساسية اللاكتوز

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

تعرفوا على أفضل أنواع الجرانولا للرجيم وفوائد فاقت كل التوقعات

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

4 مشروبات لتقليل آلام المفاصل

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

أفضل أنواع الخضار المفيدة للصحة

البيكربونات في النباتات: ما الغرض منه وكيفية استخدامه في حديقة الخضار الخاصة بكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية