الكيك الذي يحفظه الجميع في الفريزر لأكثر من 20 سنة. ما هو وما سره؟

يهوى البعض تجميع قطع الاثاث القديم لسنوات والاعتناء بها وصيانتها بشكل دوري. قد تبدو هذه الفكرة مألوفة جداً، لكن هل فكرت يومياً بالاحتفاظ بأي نوع من انواع الكيك لاكثر من 20 سنة؟ هل يمكن لاي نوع من انواع الاطعمة ان تبقى صالحة طيلة هذه المدة؟ اكتشفي من موقعنا ما هو سر الكيك الذي يحفظه الجميع في الفريزر لاكثر من 20 سنة.

ias

ما هو سر الكيك الذي حفظه الجميع في الفريزر لاكثر من 20 سنة:

يعتمد تقليد حفظ كيكة الفاكهة في الفريزر لاكثر من 20 سنة على مكونات هذا الكيك بالدرجة الاولى. تحتوي معظم وصفات كيكة الفاكهة على المكسرات المجففة والفواكه المجففة. هذه المكونات تسمح بحفظ الكيكة في الثلاجة لمدة شهرين دون ان تفسد. اما عملية حفظ كيكة الفاكهة في الفريزر فيمكن ان يدوم لفترة طويلة جداً. بحسب بن تشابمان الباحث في سلامة الأغذية في ولاية نورث كارولاينا فإن كيكة الفاكهة، تحتوي على مكونات مجففة وبالتالي نسبة الماء فيها منخفضة جداً اي ان رطوبتها منخفضة جداً. والجدير بالذكر بحسب تشابمان ان النشاط المائي المنخفض مهم لأن العديد من الكائنات الحية، بما في ذلك البكتيريا المسببة للأمراض المنقولة بالغذاء، تحتاج إلى الرطوبة من أجل التكاثر. لذلك فإنه ومن الناحية العملية يمكن لكيكات الفاكهة ان تبقى آمنة للاكل لفترة طويلة لمدة 20 سنة في حال حُفظت في الفريزر، لكن طعمها لن يبقى لذيذاَ.

ما الذي يؤثر على تغيّر طعم الكيك:

المكونات المجففة في كيكة الفاكهة يمكن ان تكون آمنة لوقت طويل، لكن طبيعة المكونات الاخرى في الكيك تختلف تماماً. تحتوي كيكة الفاكهة على مجموعة متنوعة من البروتينات، مثل البيض والزبدة، عندما تتعرض البروتينات للهواء، فإنها يمكن أن تتأكسد، مما قد يؤدي إلى ظهور نكهات ورائحة كريهة. هذا يعني ان كيكة الفاكهة يمكن ان تبقى آمنة لمدة تصل الى 20 عاماً لكن يمكن ان يتغير طعم الكيك بالطبع ولن يبقى نفسه.


مواضيع ذات صلة

ما هو الفرق بين قهوة اليوم وامريكانو؟

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

أفضل أنواع الخضار المفيدة للصحة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية