هل يمكنك حفظ الكيك لأكثر من سنة؟

يلجأ الكثيرون الى تجميد الكيك لاستعماله عند الحاجة أو لتناوله خلال ذكرى لمناسبة مهمة. ويعتقد البعض أن تجميد الكيك يؤدي الى تغيّر في مذاقه أو يؤثر على قوامه ونكهته. الا أن حفظ الكيك بالطريقة الصحيحة واتباع مجموعة من الخطوات يحافظ عليه لمدة طويلة. تعرفي عليها بالتفصيل واتبعيها لتوفير الوقت والمجهود على نفسك أو اذا كنت ممن يتبعون عادات تناول الكيك نفسه بعد سنة أو أكثر.

• اذا كنت تحضرين كيك بالشوكولاته أو كيك بالليمون وتريدين حفظه في الفريزر، ضعيه على شبك الفرن حتى يبرد بالكامل ثم ابدأي بخطوات تغليفه وحفظه الدقيقة والبسيطة. يعتقد البعض أن تغليف الكيك وهو ساخن يؤدي الى تكاثر البكتيريا أو الى اتلافه لذا يفضل انتظاره حتى يبرد ثم تغليفه بورق النايلون جيداً لتغطية جوانبه كافة، الأمر الذي يساعد على منع تسرب هواء الفريزر الى داخله ويحافظ على قوامه.

• بعد ذلك ضعي ورق قصدير فوق ورق النايلون، الأمر الذي يساعد على الحفاظ على حرارته ومذاقه. بهذه الطريقة يمكنك حفظ الكيك في الفريزر ووضعه في الثلاجة قبل يوم أو يومين من الاستعمال أو التزيين.

• أبعدي الكيك المغلف عن اللحوم والأسماك المجمدة أو عن الخضار ذات الرائحة القوية كالبصل والثوم لأن تلك المأكولات تؤثر على مذاقه ونكهته.

• اذا اتبعت الخطوات السابقة بتأنّ وقمت بحفظه بالطريقة الصحيحة يمكنك تركه لمدة أشهر والاستمتاع بمذاقه الطازج عند تناوله.


مواضيع ذات صلة

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

مكونات في مطبخكم تساعد على تحسين الأيض

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية