أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل يمكنك حفظ الكيك لأكثر من سنة؟

مدة حفظ الكيك في الثلاجه

يلجأ الكثيرون الى تجميد الكيك لاستعماله عند الحاجة أو لتناوله خلال ذكرى لمناسبة مهمة. ويعتقد البعض أن تجميد الكيك يؤدي الى تغيّر في مذاقه أو يؤثر على قوامه ونكهته. الا أن حفظ الكيك بالطريقة الصحيحة واتباع مجموعة من الخطوات يحافظ عليه لمدة طويلة. تعرفي عليها بالتفصيل واتبعيها لتوفير الوقت والمجهود على نفسك أو اذا كنت ممن يتبعون عادات تناول الكيك نفسه بعد سنة أو أكثر.

• اذا كنت تحضرين كيك بالشوكولاته أو كيك بالليمون وتريدين حفظه في الفريزر، ضعيه على شبك الفرن حتى يبرد بالكامل ثم ابدأي بخطوات تغليفه وحفظه الدقيقة والبسيطة. يعتقد البعض أن تغليف الكيك وهو ساخن يؤدي الى تكاثر البكتيريا أو الى اتلافه لذا يفضل انتظاره حتى يبرد ثم تغليفه بورق النايلون جيداً لتغطية جوانبه كافة، الأمر الذي يساعد على منع تسرب هواء الفريزر الى داخله ويحافظ على قوامه.

• بعد ذلك ضعي ورق قصدير فوق ورق النايلون، الأمر الذي يساعد على الحفاظ على حرارته ومذاقه. بهذه الطريقة يمكنك حفظ الكيك في الفريزر ووضعه في الثلاجة قبل يوم أو يومين من الاستعمال أو التزيين.

• أبعدي الكيك المغلف عن اللحوم والأسماك المجمدة أو عن الخضار ذات الرائحة القوية كالبصل والثوم لأن تلك المأكولات تؤثر على مذاقه ونكهته.

• اذا اتبعت الخطوات السابقة بتأنّ وقمت بحفظه بالطريقة الصحيحة يمكنك تركه لمدة أشهر والاستمتاع بمذاقه الطازج عند تناوله.

التعليقات