فوائد التمر على الريق

تعرفي على فوائد التمر على الريق من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك ابرز التأثرات الايجابية التي يعود بها التمر على صحتك وصحة افراد عائلتك في بداية كل يوم.

ias

يحتوي التمر على سعرات حرارية عالية، الأمر الذي يجعله عنصراً مساعداً في زيادة الوزن. لذلك من الأفضل أن تتناوليه على الريق حتى تستفيدي من فوائده خلال الصبح وتحرقي السعرات الحرارية خلال النهار إلا إذا كنت قصداً ترغبين بزيادة وزنك أو كنت تعانين من النحافة المفرطة.

التمر غني بالعناصر الغذائية

صحيح أن التمر يعتبر من الفواكه المجففة الغنية بالسعرات الحرارية إلا أنه مصدر مهمّ للكربوهيدرات، الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم. هو أيضاً غني بالألياف الغذائية وينصح بتناوله على الريق لتجنّب الإفراط بتناول الطعام خلال النهار. 

التمر مصدر طاقة

التمر غني بالحديد الذي غالباً ما يفتقد إليه مرضى فقر الدمّ والحوامل لذلك فهو يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية لتجنّب مشاكل صحية مثل الصداع والإرهاق أو بكلّ بساطة للاستمتاع بالحيوية خلال النهار.

التمر مفيد للعظام

التمر مصدر مهمّ للفيتامين C، الكالسيوم المغنيسيوم، الفوسفور، الحديد والمنغنيز. هذه العناصر الغذائية تساعد في الحفاظ على صحة العظام. تناولي إذاً حبة من التمر يومياً حتى تستمتعي بعظام قوية وصحية على الدوام.

التمر صديق البشرة

يحسّن تناول التمر يومياً على الريق مرونة البشرة إذ أن الفيتامين C الذي يحويه يلعب دوراً في زيادة انتاج الكولاجين والتخلص من حروق الشمس.

التمر مفيد للجهاز الهضمي

تحدثنا سابقاً عن فوائد التمر في شهر رمضان من حيث تحضير المعدة لاستقبال كمية من الطعام بعد فترة من الصيام. من المهمّ إذاً أن تتناولي التمر يومياً على الريق وذلك بعد مرور 8-10 ساعات على النوم فهو يحمي المعدة ويهيئها لاستقبال الطعام خلال النهار. 

التمر يعزز صحة الدماغ

يساعد تناول التمر على الريق في تعزيز أداء الدماغ وتخفيف الالتهابات بحسب دراسات متنوعة. هو أيضاً مهمّ لتخفيف نشاط بروتينات اسمها "الأميلويد بيتا" التي يمكن أن تؤدي إلى مرض الألزهايمر.


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية