وصفات غداء صحية

غالباً ما نبحث عن وصفات غداء صحية، قليلة في الدهون والسعرات الحرارية. يقدم لك موقع أطيب طبخة أبرز الوصفات المفيدة لصحة الانسان ومناسبة للغداء. إختاري الوصفة التي تفضلين!!!

ias

1- شوربة البروكلي الصحيه

يحتوي البروكولي على العديد من الفوائد الغذائية المفيدة لصحة الإنسان لذلك ننصحك لتناول شوربة البروكولي الصحية دون إضافة كريمة الطبخ الغنية بالسعرات الحرارية.

2- شيخ المحشي كوسا

ان كنت من محبي المحاشي فلا بد ان تجربي عمل شيخ المحشي بالكوسا. يعتبر هذالطبق صحي لإحتوائه على الخضار الغنية بالفيتامينات كما يحتوي على اللحم الغني بالبروتين.

3- حشوة الملفوف

يعتبر الملفوف المحشي من أبرز المأكولات التي ينصح بها أخصائيي التغذية فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية كما انه قليل في الدهون والسعرات الحرارية.

4- الكشري المصري

من المأكولات المصرية الشهيرة، طبق الكشري. يحتوي طبق الكشري على الحبوب كالحمص العدس المفيد جداً لصحة الإنسان كما يتضمن طبق الكشري المعكرونة والأرز ما يساعد على مدّ الجسم بالطاقة.

5- سمك سلمون مشوي

إلى محبي السمك وثمار البحر، جربوا طبق السلمون الصحي فهو قليل في الدهون وغني بالفوائد الغذائية فالسلمون غني بالأوميغا 3 الضروري لصحة الإنسان.

6-شوربة الشوفان دايت

من أكثر الحبوب منفعةً للإنسان هو الشوفان. الشوفان يحتوي على نسب عالية من الألياف التي تساعد على التخلص من الإمساك والشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منه. حضري شوربة الشوفان الدايت فمكوناتها بسيطة ومتوفرة في مطبخك.

7- خلطة صدور دجاج

هل لديك صدور دجاج والقليل من المنكهات؟ حضري مع موقع أطيب طبخة الصدور الدجاج المشوية للحصول على ألذ غداء صحي.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية