أبرز فوائد عسل النحل علاج لأمراض قاتلة!

أبرز فوائد عسل النحل علاج لأمراض قاتلة! فوائده لا حصر لها، فهو من المحليات الطبيعية، ويأتي بأكثر من 300 نوع مختلف.

ias

لا يقتصر تناول العسل عن طريق الفم لتحسين السعال أو التهاب الحلق، بل يمكن أيضًا استخدامه موضعياً للمساعدة في علاج الحروق الخفيفة والإصابات.

أبرز فوائد عسل النحل

ذكرت دراسة أجراها باحثون من جامعة “تورنتو”، ونشرت نتائجها في مجلة Nutrition Reviews، أنَّ فوائد العسل الابيض عديدة فهو يحسّن صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساهم في ضبط مستويات السكر والكوليسترول في الدم.

ومن النتائج التي توصل إليها الباحثون في سلسلة من التجارب السريرية التي أشرفوا عليها، أنَّ تناول العسل يخفّض نسبة الغلوكوز في الدم أثناء الصيام، والكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية التي تتسبّب بتشكل الدهون على الكبد.

صحة القلب

يمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم للعسل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، حتى بالنسبة لأولئك المعرضين لخطر أكبر يمكن للعسل أن يخفض مستويات الدهون الثلاثية، وهو من العادات اليومية البسيطة لتحسين صحة القلب، مما يؤدي إلى تخفيض نسبة الإصابة بأمراض القلب، وتحسين الكوليسترول الصحي، وخفض نسبة السكر في الدم.

يمكن أن يقلل أيضًا من مستويات البروتين التفاعلي C ، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بنوبة قلبية بسبب التهاب شرايين القلب.

مانع للسعال وتسكين لالتهاب الحلق

يمكن لخصائص العسل المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات تهدئة التهاب الحلق وتخفيف السعال عند الأطفال والبالغين وهذا يجعله من بين 5 أطعمة تساهم في علاج السعال، وبديلًا طبيعيًا لطب البرد والسعال الشائع، خاصة للأطفال الصغار جدًا بحيث لا يمكنهم تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

التئام الجروح والحروق

يمكن استخدام العسل الطبي موضعيًا لعلاج الحروق والجروح بعد الجراحة هذا يرجع في جزء كبير منه إلى بيروكسيد الهيدروجين الطبيعي الذي يحتويه.ومن المعروف أيضًا أنه يشفي الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

الصحة العصبية

يحتوي العسل الخام خصائص مضادة للاختلاج، ومضادة للاكتئاب، ومزيل للقلق قد تساهم في الصحة العصبية بشكل عام. تشير بعض الدراسات إلى أنه قد يساعد في تحسين وظيفة الذاكرة.

عسل النحل
عسل النحل

صحة الجهاز الهضمي

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا، يمكن أيضًا استخدام العسل النقي للمساعدة في تخفيف ارتجاع الأحماض، وقرحة المعدة والإسهال ، فضلاً عن المساعدة في الهضم، فهو من الأطعمة التي تساعد على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي.


مواضيع ذات صلة

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

شاي البابونج: اكتشفوا الطريقة الصحيحة لتحضيره والاستمتاع بفوائده ومتى أفضل وقت لاستهلاكه

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية