5 أطعمة تساهم في علاج السعال

نقدم لكم في هذا المقال من أطيب طبخة 5 أطعمة تساهم في علاج السعال، اعتمدوها للتخفيف من هذه الحالة التي يمكن أن تدوم في بعض الأحيان لأشهر عديدة!

ias

يمكن أن تستمر مدة الإصابة بالسعال في بعض الحالات لعدة أسابيع أو حتى عدة أشهر، وقد ينتج ذلك عن أسباب كثيرة مثل الإصابة بالربو، الحساسية ومشاكل في الحلق وغيرها. كما يمكن للسعال المستمر أن يظهر آثار سلبية منها: عدم القدرة على النوم، الشعور بالتعب وضعف في التركيز وبعض المشاكل الصحية المختلفة.

من هنا إليكم فيما يلي أطعمة من شأنها مساعدتكم على التخلص من السعال بشكل طبيعي:

الثوم

يعرف الثوم بخصائصه المضادة للفيروسات وللإلتهابات ويحتوي على مركب الأليسين الذي يكافح السعال بشكل فعال. فيمكن مثلًا هرس فص ثوم وخلطه بالزيت، ثم تسخينه ودهنه على منطقة الصدر لتخفيف السعال بشكل سريع.

العسل

لا يمكن تذوق ألذ من البان كيك بالعسل! يعتبر العسل شديد اللزوجة وعند تناوله، فإنه يغلف بطانة الحلق، ما يخفف من الألم أو الكحة. وهو يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، التي تساهم في محاربة الإلتهابات. فيمكن تناول العسل وحده أو إضافته إلى الشاي الدافئ الذي قد يزيد من تأثيره المهدئ على الحلق.

عسل طبيعي
عسل طبيعي

الفطر

استخدم الفطر في الطب القديم، كوسيلة طبيعية لعلاج الإلتهابات الفيروسية، ويمكن أن يكون فعالًا ضد العديد من الإلتهابات التي قد تسبب السعال في الشتاء، لذا تناوله يخفف من حدة هذه الحالة المرضية المزعجة.

الزنجبيل

تعرفوا على طريقة عمل مشروب زنجبيل. يعد الزنجبيل من أفضل الأطعمة لعلاج السعال، لأنه يحتوي على مركبات مثل الجنجرول ذات الخصائص القوية المضادة للإلتهابات. ويساعد أيضًا في استرخاء وتهدئة عضلات الشعب الهوائية مما يخفف السعال بشكل ملحوظ.

الماء

من أسهل الطرق وأكثرها أمانًا لتخفيف حدة السعال هو الحفاظ على رطوبة الجسم، لذلك يساعد شرب الماء على ترقيق المخاط، ما يسمح له بالخروج من الجسم من خلال الفم أو الأنف وبالتالي الحد من السعال.


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية