أتقني فنّ التحمير في الفرن مع رذاذ الطبخ من لورباك!

هل تواجهين مشكلة في الحصول على قشرة محمّرة أثناء تحضير الدجاج في الفرن؟ هل تشعرين أحياناً أن خضرواتك تحترق من جهة وتكون غير ناضجة من الجهة الأخرى؟ وماذا عن السمك؟ هل تلتصق قشرته دوماً في قعر الصينية، فيفسد شكله وتحتارين كيف تقدّمينه؟ في ما يلي، نعرّفك على أسرار فنّ التحمير في الفرن مع رذاذ الطبخ من لورباك مجموعة الطبخ!

ias

1- كيف تتحمّر أطباقك؟

عندما تحمّرين أطباقك في الفرن، تحيط الحرارة الطبق بكامله؛ وهذا يعني أن المكوّنات ستطهى من الخارج أولاً ثمّ من الداخل، مما يساعد على تحمير الطبقة الخارجية والمحافظة على طراوة شهية من الداخل.

2- أي نوع مأكولات يمكن تحميرها؟

تعتبر قطع اللحم الكبيرة والدجاج الكامل والأسماك الأنسب للتحمير. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحمير الخضار مثل البطاطس والجزر والبصل والكوسا والزهرة أي القرنبيط، أو حتى الفاكهة مثل التفاح والأناناس.

3- طريقة التحضير

للحصول على طبقة محمّرة ومقرمشة، يجب دهن المأكولات بمادة دهنيّة تعطيها لونها الذهبي. ننصحك بأن تجرّبي رذاذ الطبخ الجديد من لورباك مجموعة الطبخ، فهو سهل الاستخدام، ومثالي لتوزيع المادة الدهنية على كامل المأكولات من دون أي جهد. تبّلي مكوّناتك أولاً ونكّهيها ثمّ رشّيها من الجهات كلها بواسطة رذاذ الطبخ وضعيها في الصينية، ثمّ أدخلي هذه الأخيرة إلى فرن محمّى مسبقاً.
إذا كنت تحضّرين الدجاج أو السمك، ننصحك بأن تغطي قعر الصينية بطبقة من الخضار، فهي سوف تمنع قشرة المكونات من الالتصاق بالصينية.

4- حرارة الفرن

يمكن استخدام طريقتين مختلفتين لتحمير أطباقك؛ في الأولى، يجب أن تبدأي بفرن مرتفع الحرارة، ثمّ تخففينها أثناء الطبخ، أو يكون الفرن على حرارة منخفضة، ثمّ ترفعينها في ما بعد. وفي الحالتين، ستحصلين على طبقة خارجية محمّصة ومحمّرة، فيما يكون طبقك طرياً وهشّاً من الداخل. مهما كانت الطريقة التي ستختارينها، تذكّري أن تفتحي االفرن كل 20 دقيقة تقريباً وترشّي طبقك برذاذ الطبخ من لورباك.

5- قبل التقديم

بعد أن تخرجي طبقك من الفرن، أتركيه لحوالى 5 دقائق حتى يكتمل نضجه ويتشرّب الخواص ثمّ ضعيه في طبق التقديم وزيّني به سفرتك.


مواضيع ذات صلة

هل البصل يزيد الوزن؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

الثوم لالتهاب الحلق

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية