أساليب طبيعية لعلاج فقدان حاسة الشم والتذوق بسبب الزكام تعرفوا عليها

أساليب طبيعية لعلاج فقدان حاسة الشم والتذوق بسبب الزكام تعرفوا عليها، مع دخول موسم البرد، تبدأ أعراض الزكام بالتفشي.

ias

في معظم الحالات، تأتي نتائج الزكام فتؤثر على حاستي الشم والتذوق، ويمكن أن يؤدي تناول الأدوية لهذه المشكلات الدقيقة إلى انسداد الأنف وزيادة وقت الشفاء.،وقد تكون العلاجات الطبيعية المنزلية  أكثر فعالية، ومن أفضل مشروبات للزكام والوقاية من أعراضه.

أساليب طبيعية لعلاج فقدان حاسة الشم والتذوق

تعرفوا على كيفية علاج الزكام بالزعتر، أمّا أبرز العلاجات المنزلية لفقدان حاستي الشم والتذوّق بسبب الزكام هي كالتالي:

1. زيت الخروع

لا يمكن لزيت الخروع إعادة فقدان حاسة الشم والتذوق فحسب، بل يمكنه أيضًا تقليل أعراض البرد والسعال الأخرى بما في ذلك التورم أو الالتهاب، حيث يحتوي حمض الريسينوليك الذي يساعد في مكافحة الأمراض الموسمية.

فقط قوموا بتدفئة ملعقة صغيرة من الزيت وضعوا قطرة واحدة في كلّ فتحة لأنف، إفعلوا ذلك مرتين في اليوم حتى تستعيدوا حواسكم.

2. الثوم

تعتبر فوائد الثوم المطبوخ الصحية للجسم من أفضل العلاجات المنزلية لنزلات البرد والانفلونزا، له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات لمحاربة البرد وتخفيف الأعراض.

يتمّ ذلك عن طريق غلي الثوم المفروم في كوب من الماء، نصفي السائل ونشربه دافئًا، وهناك العديد من الفوائد لشرب شاي الثوم غير تخفيف انسداد الأنف واستعادة الطعم.

3. الزنجبيل

الزنجبيل علاج فعّال آخر للتخلّص من أعراض السعال والبرد، فهو بالفعل أحد أفضل المكونات في مطبخكم، يمكن أن يساعد في العديد من المشكلات الصحية بما في ذلك فقدان حاسة الشم والتذوق حيث له رائحة قوية مع نكهة نفّاذة.

فقط إشربوا شاي الزنجبيل مرتين في اليوم أو إمضغوا الزنجبيل على فترات منتظمة، لكن لا تفرطوا في تناوله لأنه قد يؤدي أيضًا إلى مشاكل أخرى مثل تهيج الحلق وحموضة المعدة وما إلى ذلك.

4. فلفل حار

يحتوي هذا النوع من الفلفل على مركب الكابسيسين الذي يتميّز بفعاليته في تخفيف احتقان الأنف، في معظم الحالات يكون الازدحام هو السبب الرئيسي لفقدان حاسة الشم والتذوق، لذلك ، يمكن أن يساعد الفلفل الحار.

كوب واحد من الماء الدافئ، أضيفوا ملعقة صغيرة من الفلفل الحار وملعقة كبيرة من العسل، إشربوا هذا الخليط مرة واحدة في اليوم حتى تحصلوا على الراحة. لا تتجاوزوا كمية الفلفل الحارّ لأنه يمكن أن يهيج معدتكم ويسبب ارتفاع ضغط الدم.

5. عصير ليمون
 

يُعتقد أن الليمون ليس جيدًا أثناء البرد بسبب الطعم الحمضي ولكن عصير الليمون له خصائص مضادة للميكروبات لعلاج إنسداد الأنف وفقدان حاسة الذوق.

في كوب من الماء الدافئ، أضيفوا ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، إشربوا هذا العصير دفعة واحدة، سيكون من الأفضل شربه قبل وجبات الطعام.

زيت الخروع
زيت الخروع

6. خل التفاح

6 فوائد لخل التفاح تعرفوا عليها! إذ يحتوي خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تزيل احتقان الأنف عن طريق القضاء على الميكروبات.

في كوب من الماء، أضيفوا ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل، لا تستهلكوا المزيد من خل التفاح لأنه قد يتسبب بضائقة في الجهاز الهضمي.


مواضيع ذات صلة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية