أسباب فشل اللقيمات وأفضل النصائح لتتجنّبوها

تعرفوا على أسباب فشل اللقيمات وأفضل النصائح لتتجنّبوها اذ أنه هناك أخطاء شائعة نرتكبها أثناء تحضير اللقيمات لا بدّ أن ننتبه إليها خلال تحضير هذا الحلى العربي الرمضاني اللذيذ.

ias

تشتهر السفرة العربية بتنوّع الحلويات فمن البقلاوة والوربات وصولاً إلى البسبوسة واللقيمات، يناسب مطبخنا كلّ الأذواق حتى الصعبة منها. الكثير من هذه الحلويات سهل التحضير ولا يتطلّب مجهوداً كبيراً ولكن يشكو الكثيرون من وصفة اللقيمات وفي النهاية يصابون بالإحباط كونهم لا يحصلون على النتيجة المرجوة. إذا كنتم تعانون من فشل وصفة اللقيمات حتى لو تأكدتكم من مصدر الوصفة، لعلّكم ترتكبون الأخطاء التالية:

#1: تضيفون الماء دفعة واحدة

من المهمّ أن يكون قوام عجينة اللقيمات مناسباً قبل القلي وذلك يعتمد على كمية الماء التي تضيفونها إلى المزيج. إذا كنتم تسكبون كمية الماد المحدّدة في الوصفة دفعة واحدة، قد تخاطرون في جعل العجينة لينة بشكل زائد عن اللزوم. قد تحتاج الوصفة مثلاً إلى كوب ونصف من الماء ولكن لأنّ أنواع الدقيق تختلف عن بعضها، حاولوا إضافة الماء تدريجياً خلال الخلط حتى تحصلوا على عجينة لينة ولكن مطاطية.

#2: ترفعون النار للقلي

حرارة النار المناسبة إمّآ تُنجح أو تُفشل اللقيمات. البعض يظنّ أنّ رفع النار يساعد في تحمية الزيت بشكل أسرع وبالتالي يكون ساخناً عند إضافة اللقيمات. إذا كنتم تطمحون للحصول على لقيمات طرية، فهذه الخطوة لكم. أمّا إذا كنتم من الأشخاص الذين يفضلون الحصول على لقيمات مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، ننصحكم بتهدئة النار وتسخين الزيت ببطء حتى تحصلوا على أفضل النتائج.

#3: تشكّلون اللقيمات دون خلط العجينة

الأن وقد حضرتم المزيج بشكل مناسب وتركتم العجينة تختمر وحضرتم النار الهادئة تحت القدر قد تعتقدون أنّ الوصفة نجحت ولا يمكن أن تفشل بعد ذلك صحّ؟ خطأ. عندما تشكّلون عجينة اللقيمات مباشرة بعد التخمير دون خلط قد تحصلون على قطع غير متساوية ولا تشبه الكرات. حتى تحصلوا على كرات ناعمة ولامعة، أخلطوا العجينة جيداً حتى تتخلّصوا من الفقاقيع وكرّروا العملية طوال فترة القلي.

#4: تحرّكون اللقيمات قبل أوانها

عندما تضيفون اللقيمات، قد تستعجلون في تقليبها الأمر الذي يُفسد شكلها. حتى تضمنوا نجاحها في كلّ مرة، اتركوها قليلاً في الزيت حتى تكتسب اللون الذهبي من الأسفل وعندها اقلبوها حتى تتحمّر من كلّ الجهات بشكل متساوٍ.


مواضيع ذات صلة

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

دراسة جديدة تكشف أخطر قهوة في العالم!

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

وصفة تخليل الليمون ونصائح لضمان نجاحه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية