أطعمة يجب أن لا يتناولها رضيعك قبل السنة

الإهتمام بطفلك الرضيع يتطلب عناية ومعرفة، للحفاظ عليه من المخاطر الصحية والجسدية، ومع تقدمه بالسن يبدأ جسمه بطلب الطعام الصلب الذي يتناوله الكبار، فلذلك عليك الحذر من بعض الأنواع التي يمكن أن تعرضه للأضرار والمخاطر.

ias

نقدم لك أبرز الأطعمة التي على طفلك تجنبها

العسل

يحتوي العسل على نوع خاص من البكتيريا التي يمكنها أن تصيب طفلك بالتسمم الممباري، وهذه البكتيريا يقاومها الشخص البالغ ويحتويها بسرعة، ولكن رضيعك يعجز عن ذلك.

عصير الفاكهة

تجنبي إعطاء طفلك أي نوع من عصير الفاكهة الطبيعي أو الصناعي قبل بلوغه الـ 6 أشهر لأن جهازه الهضمي قد ينزعج من الأحماض الموجودة داخل العصائر.

السمك

يعتبر السمك أكثر الأطعمة المفيدة للجسم، إلا أنها خطيرة على الطفل، وذلك لاحتواء بعض أنواع السمك على مستويات عالية من مادة الزئبق الضارة.

زبدة الفستق

زبدة الفستق تشكل خطراً على صحة الرضيع لاحتوائها على أجزاء صلبة من الفستق قد تسبب بإختناقه، كما أنها من أكثر الأطعمة المسببة للحساسية.

أنواع معينة من الخضراوات

تحتوي بعض أنواع الخضار على مستوى عال من النترات التي لا يستطيع طفلك إستيعابها وهضمها مثل السبانخ، الشمندر، السلق والخس، إستبدليها مثلاً بالبطاطس الحلوة والقرع. ان كان طفلك لا يحب الخضروات اليك كيفية تشجيع الطفل على تناول الخضار.

حليب البقر والماعز  تجنبي إدخال أي نوع من أنواع حليب الحيوانات البقر والماعز، أو حتى النباتات قبل بلوغه سن السنة، واستخدمي الحليب الذي يصفه طبيبه الخاص.

الشوكولاته

لا شك أن الشكولاته لذيذة وقد يعشق طفلك طعمها، إلا أنها تحتوي على كميات من السكر والكافيين، كما أنها ستزيد من نشاط رضيعك وتقلل رغبته بالنوم ليلاً، وستضر بصحة أسنانه في مراحل مبكرة.

إليك أيضاً عالجي إفراط طفلكِ في تناول الطعام الحلو في 30 يوماً!


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية