أفضل الفواكه للرجيم تساعد على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة

أفضل الفواكه للرجيم تساعد على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة، كونها بعضها يتميّز بانخفاض عدد سعراتها الحرارية وزيادة محتواها من الألياف.

ias

يمكن اعتبار الفاكهة وجبة خفيفة جاهزة طبيعية مليئة بالفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية الأخرى التي تدعم نظامًا غذائيًا صحيًا، فما هي أفضل أنواع الفواكه لحرق الدهون؟

أفضل الفواكه للرجيم

أنواع الفواكه التي تساعد بإنقاص الوزن.. بعضها مفاجأة مثل المانغو! إذ يوجد عدد من الفواكه المنخفضة بشكل عام في السعرات الحرارية والغنيّة بالألياف، ممّا قد يساعد على إنقاص الوزن، كما يلي:

1. جريب فروت

تحتوي نصف حبة جريب فروت، تزن حوالي 123 غرامًا، 37 سعرة حرارية فقط ولكنّها توفر 51% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين C. وأشارت مراجعة علمية حديثة إلى أنَّ استهلاك هذه الفاكهة يقلّل من دهون الجسم ومحيط الخصر وضغط الدم.

2. التفاح

ما لا تعلمونه عن فوائد التفاح على الريق، إنَّه منخفض السعرات الحرارية وغنيٌّ بالألياف، حيث يحتوي 116 سعرة حرارية و5.4 غراماً من الألياف لكل ثمرة كبيرة تزن 223 غرام. وتظهر الأبحاث أنّه من الأفضل تناول التفاح كاملاً – بدلاً من عصره – لتقليل الشعور الجوع والشهية.

3. التوت والفراولة

يعتبر التوت من مصادر الطاقة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، على سبيل المثال، يحتوي كوب واحد، أو ما يعادل 123 غرام من التوت 64 سعرة حرارية فقط ويوفر 36٪ من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C والمنغنيز، بالإضافة إلى 12٪ لفيتامين K.

4. الفاكهة ذات النواة

إنَّ ثمار الفاكهة ذات النواة تضمّ مجموعة متنوعة من بينها الخوخ والنكتارين والبرقوق والكرز والمشمش. تشتهر هذه الفواكه بغناها بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات C وA، علاوة على عدد سعراتها المنخفضة.

كما تحتوي حبة خوخ متوسطة الحجم، وزنها 150 غراماً على 58 سعرة حرارية، بينما يحتوي كوب واحد من الكرز، يزن 138 غراماً، على 87 سعرة حرارية، وتقدم حصة من البرقوق، تزن حوالي 132 غراماً، أو أربع حبات مشمش، تقريبًا بوزن 140 غراماً، على أقل من 70 سعرة حرارية.

5. الكيوي

يعتبر الكيوي عالي الكثافة من العناصر الغذائية مصدرًا ممتازًا لفيتامين C وK وحمض الفوليك والألياف، وله فوائد صحية كبيرة. تحتوي ثمرة فاكهة صغيرة مقشرة بوزن حوالي 69 غراماً أكثر من 2 غرامات من الألياف، بينما توفر القشرة وحدها غرام واحد من الألياف الإضافية.

6.أناناس

فوائد الأناناس واستخداماته عديدة، فهو مصدر للإنزيمات التي تساعد على الهضم، كما قد تساعد في تنظيم الشهية، مما قد يؤدي بدوره إلى إنقاص الوزن. ويعد الأناناس أيضا مصدراً للألياف، ممّا يسمح بتعزيز الشعور بالامتلاء والمساهمة في احتياجات الألياف اليومية. وزيادة استهلاك الألياف هي خطوة حاسمة في الحدّ من السمنة.

فواكه للرجيم
فواكه للرجيم

7. الموز

إنَّ الموز غنيٌّ بالسعرات الحرارية أكثر من العديد من الفواكه الأخرى، إلاّ أنه يحتوي أيضًا نسبة عالية من العناصر الغذائية، حيث يوفر البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والألياف والعديد من مضادات الأكسدة وفيتاميناتC وB6.
أوضحت إحدى الدراسات، التي أجريت عام 2014، أنّ تناول الموز يوميًا يقلل من نسبة السكر في الدم والكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.


مواضيع ذات صلة

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية