أنواع الفواكه التي تساعد بإنقاص الوزن.. بعضها مفاجأة مثل المانغو!

إليكم من موقعنا أكثر أنواع الفواكه التي تساعد بإنقاص الوزن.. بعضها مفاجأة مثل المانغو! إذا كنتم ترغبون بخسارة وزنكم فتابعوا هذا المقال.

ias

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تناول الفاكهة يمكن أن يسبب زيادة الوزن بسبب إحتوائها على السكر الطبيعي. لكن الأبحاث في هذا المجال قد أثبتت أن تناول الفاكهة يدعم التحكم الصحي في الوزن كما أن تناول الفاكهة بشكل يومي يمكن أن يساعد على إكتساب أقل وزن مما قد تتخايلون وذلك بحسب ما نشر نشره موقع Health.

تأثيرات وقائية!

يعتقد الباحثون أن هناك تأثيرات وقائية للفاكهة. وقد تعود هذه التأثيرات إلى مضادات الأكسدة والمواد المغذية المضادة للالتهابات. بالإضافة إلى أن الفاكهة يمكن تساعد على الشعور بالشبع. كما ترتبط بعض العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة مثل فيتامين Aو E ، بانخفاض اكتساب الدهون وتقليل الدهون في البطن.

بالإضافة إلى ذلك فإن الألياف ومضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة تغير تركيبة الميكروبات في الأمعاء بطرق قد تحمي من السمنة.

الأنواع الأكثر فائدة في هذا المجال:

 أنواع الفواكه التي تساعد بإنقاص الوزن.. بعضها مفاجأة مثل المانغو!

التفاح:

التفاح من الفاكهة المفيدة جدًا، إنه غني بالبوليفينول ومضادات الأكسدة المضادة للالتهابات كما أنه غني بالألياف حيث توفر تفاحة واحدة متوسطة الحجم مع قشرتها أكثر من 4 غرامات من الألياف أي ما يعادل 14% من من القيمة اليومية الموصى بها.

الافوكادو:

يُصنف الأفوكادو على أنه دهون صحية من الناحية التغذوية. وعلى الرغم من ارتفاع مستويات الدهون والسعرات الحرارية فيه مقارنة بالفواكه الأخرى، يعد هذا النوع من الفاكهة خيارًا رائعًا لإدارة الوزن. فقد كشفت دراسة، أجريت عام 2021، أن تناول وجبة يومية تحتوي على حبة أفوكادو كاملة لمدة 12 أسبوعًا، يؤدي إلى انخفاض في الدهون الحشوية.

التوت:

يعد التوت من الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة بحوالي 85 سعرة حرارية لكل كوب. كما أنه واحد من أكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة. وتؤكد الدراسات أن تناول كوب واحد من التوت الأزرق يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 15%.

الكرز:

يوفر الكرز فيتامين سي والألياف ومضادات الأكسدة المضادة للالتهابات. ويرتبط دور الكرز في إنقاص الوزن بقدرته على دعم النوم الصحي. حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين ينامون بانتظام هم أقل عرضة للسمنة .

التمر:

على عكس الشائع لا ينبغي أن يكون تناول التمر محظورًا لمن يسعون إلى فقدان الوزن. ففي دراسة أجريت عام 2020 على مرضى السكري من النوع 2. تناول هؤلاء المرضى ثلاث تمرات يوميًا على مدى 16 أسبوعًا من الدراسة. كشفت النتائج أنه لم يتم اكتساب أي زيادة في الوزن، كما شهدوا انخفاضًا في إجمالي الكوليسترول وتحديدًا الكوليسترول الضار وفي مستويات ، وهو مقياس للتحكم في نسبة السكر في الدم.

الغريب فروت:

نوع من الفاكهة الغني بفيتامين سي والماء وقليل بالسعرات الحرارية والسكر. توفر نصف ثمرة غريب فروت حوالي 52 سعرة حرارية و8.5 غرام من السكر وغرامان من الألياف.

الكيوي:

توفر حبة من الكيوي حوالي 50 سعرة حرارية وأقل من 7 غرام من السكر. يساعد الكيوي على دعم النوم الصحي، بما يشمل النوم بشكل أسرع والنوم لفترة أطول. وأكدت الدراسات أن تناول حبتين من فاكهة الكيوي يوميًا لمدة ستة أسابيع، أدى إلى انخفاض كبير في علامات الالتهابات وضغط الدم والدهون في الجسم.

الليمون:

توفر حبة واحدة من الليمون أقل من 20 سعرة حرارية اليومية . وكشفت نتائج دراسةأجريت عام 2010، فأن لعصير الليمون تأثير على تنظيم الوزن لدى 100 امرأة تعاني من السمنة في الهند.

المانغو:

يتمتع المانغو بفوائد تساعد على فقدان الوزن. يوفر كوب واحد من المانغو حوالي 100 سعرة حرارية، و25 غراما من الكربوهيدرات، منها ما يقارب 23 غراما من السكر الطبيعي.

الكمثري:

يحتوي الكمثرى على مركبات طبيعية تقلل مستويات السكر في الدم، وتحد من الالتهابات، وتدعم صحة الرئة والقلب. كما أنها خيار جيد للتحكم في الوزن. توفر حبة واحدة من الكمثرى 106 سعرة حرارية وحوالي 30% مما يقارب من 6 غرام من الألياف القابلة للذوبان.

الرمان:

يحتوي الرمان على نسبة عالية من الألياف. يوفر كوب واحد 145 سعرة حرارية و7 غرام من الألياف أو 25% من القيمة اليومية من الألياف. كما أن الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتحمي من الكثير من الأمراض المزمنة.

الفراولة:

تحتوي الفراولة على نسبة قليلة السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة. يوفر كوب واحد من الفراولة حوالي 52.5 سعرة حرارية و11 غرام من الكربوهيدرات مع حوالي 3 غرام من الألياف و8 غرام من السكر.

البطيخ:

يساعد الماء ومضادات الأكسدة والمواد المغذية والألياف في البطيخ في دعم فقدان الوزن الصحي. وقد كشفت نتائج إحدى الدراسات أن تناول البطيخ يوميًا لمدة أربعة أسابيع للأشخاص الذين يعانون من السمنة قد يؤدي إلى شعور بالشبع أكثر لمدة تصل إلى 90 دقيقة ورغبة أقل في تناول المزيد من الطعام، مما أسفر عن انخفاض كبيرً في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم وضغط الدم والإجهاد التأكسدي. يوفر كوب واحد من البطيخ 46.5 سعرة حرارية وحوالي 12 غرامًا من إجمالي الكربوهيدرات، مع حوالي 10 غرام سكر .


مواضيع ذات صلة

أكلات صحية للرجيم بالصور وصفات شهية وصحية

ما هو الوقت المثالي لتناول الموز؟

إليكم وصفة كريب ل6 أشخاص بالمكونات الدقيقة!

أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة وأمان

هذا الخبز يحتوي على أعلى نسبة من الألياف ويساعدكم على خسارة الوزن!

طريقة استخدام العكبر السائل وفوائده

طريقة عمل بودرة البصل والثوم في المنزل

أبرز فواكه مفيدة لمرضى السكر تحافظ على مستواه معتدلا

بالفيديو، أفضل الطرق لتخزين الدجاج في علب اللانش بوكس

مشروبات تسرّع عملية الأيض وتفقدكم وزناً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية