أفضل درجة تبريد الفريزر للمحافظة على طعامكم طازجاً لفترة أطول

الثلاجة من أهم الأجهزة الموجودة في كل منزل، ففيها تحفظ الأطعمة ويتم تبريدها وحمايتها من الفساد. إليكم أفضل درجة تبريد الفريزر للمحافظة على طعامكم طازجاً لفترة أطول.

ias

وقبل التطرّق إلى درجة حرارة الثلاجة الآمنة، يجب أن تعلموا أنّ التبريد يعمل على كبح تكاثر البكتيريا التي تؤدي الى الإصابة بالأمراض والميكروبات. مع العلم أنّ درجات الحرارة التي يزداد نمو البكتيريا فيها تتراوح بين 40 – 140°ف (5 – 60 °م). إليكم درجة حرارة الثلاجة المثالية.

ما هي درجة الحرارة الآمنة في الفريزر؟

إنَّ درجة الحرارة في الفريزر يجب أن تكون 0° ف (18-°م). ولكن ماذا لو ارتفعت الحرارة في الثلاجة والفريرز لأكثر من معدلاتها الآمنة؟

في حال ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من معدلاتها الآمنة ولمدة ساعتين او أكثر يصبح من الضروري حينها التخلّص من الأطعمة فوراً وعدم استهلاكها.

وفي السياق نفسه، إحرصوا دائمًا على التأكّد من أنَّ باب الثلاجة والفريزر مغلقين بشكل جيد لتلافي تسرّب البرودة وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة.ما هي درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة والفريزر!

درجة الحرارة المثالية

تبلغ درجة التجمد للمياه والعديد من الأطعمة 32 درجة فهرنهايت (صفر مئوية)، لذلك قد تعتقدون أنَّ المجمّد سيكون آمنًا عند هذه الدرجة، ولكن يبدو أنَّ هذه المعلومة خاطئة؛ فدرجة الحرارة المثالية للمجمّدات هي صفر درجة فهرنهايت (17- مئوية). وهي الدرجة التي تضمن تجمد الطعام وتمنع تلفه.

هل تتلف درجة الحرارة الباردة المجمد؟

يحترق المجمد عند التعرّض للهواء، وليس من البرودة المفرطة. وللوقاية من تلفه وضعف كفاءته التي تُسبّب طعمًا وقوامًا سيئيْن للطعام، قوموا بتغطية الطعام بإحكام. والأفضل لف الطعام بمادتين مختلفتين مثل كيس تجميد بلاستيكي، حيث يمكنكم سحب الهواء منه، ثم طبقة ثانية من رقائق الألومنيوم لضمان عدم تغيّر مذاق الطعام أو تلفه. تعرفوا على مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة.

المفتاح الآخر لأداء المجمد

في حين أنَّ إعداد درجة الحرارة المنخفضة أمر بالغ الأهمية، فإنَّ هناك عنصرًا أساسيًا آخر لضمان عمل المجمد بشكل صحيح من خلال مفتاح دوران الهواء داخل المجمد.إذ تحتاج المجمدات إلى تدفق الهواء للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة والحفاظ على تبريد كل منطقة فيها بالتساوي؛ لذلك تجنبوا ملء المجمد بالكامل لمنع انسداد المروحة؛ إذ إنَّ تكدس الأطعمة فيه يعد أحد أهم أسباب تلف الثلاجة.

حفظ الطعام في الفريزر
حفظ الطعام في الفريزر.مصدر الصورة:Image by Freepik

نصائح لتجميد مثالي للطعام:

  • قوموا بإزالة الثلج من المجمد بانتظام للحفاظ على عمله بكفاءة.
  • إستخدموا مقياس حرارة المجمد لتتبع درجة الحرارة.
  • سيحافظ الطعام المخزّن بالمجمد في درجة حرارة مناسبة على سلامته لفترات طويلة، رغم أنَّ الملمس والنكهة ستتغيّر كلما طالت مدة الاحتفاظ بها.
  • تجنبوا تخزين الطعام الساخن في المجمّد مباشرة.
  • تجنبوا فتح المجمد فترات طويلة ومتكرّرة خلال اليوم. تعرفوا على طريقة حفظ الخضار في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

أكلات قليلة السعرات الحرارية للرجيم تعرفوا عليها

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

علامات فساد البيض إكتشفوها معنا

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

بالفيديو، 3 أخطاء نرتكبها عند تحضير الدجاج الكريسبي قد تفسد الطبق

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية