أفضل مكمّل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات لصحة شباب

المكملات الغذائية هي فيتامينات أو معادن وتأتي بأشكال مختلفة. فما هو أفضل مكمّل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات لصحة شباب؟

ias

لكلّ شخص حاجاته الخاصة، إذا كان لديكم نقص في مادة معينة مثل فيتيامين “د” فإنَّ أفضل مكمّل غذائي بالنسبة له هو الذي يعوّض هذا النقص لديه. لكننا سنقدّم لكم في هذا المقال أفضل مكمّل غذائي طبيعي للجسم. إليكم وصفة بروتين طبيعي لكمال الاجسام.

عناصر غذائية ضرورية للجسم

يحتاج جسم الإنسان إلى الكثير من العناصر الغذائية الضرورية التي لا يمكن للجسم تصنيعها و قد لا يتم الحصول عليها من جميع أنواع الأطعمة، لذلك تمّ استحداث المكمّلات الغذائية الطبيعية أو الصناعية لضمان عدم حصول نقص في مثل هذه العناصر، أو بهدف تعويض النقص الحاصل فيها. تعرفوا أفضل بروتين لزيادة الوزن والضخامة للمبتدئين.

ما هو أفضل مكمّل غذائي طبيعي؟

لا يمكن تحديد أفضل مكمّل غذائي طبيعي للجميع، فعند وجود نقص في أحد العناصر الغذائية في الجسم، يكون العنصر الحاصل فيه النقص أفضل مكمّل غذائي طبيعي.

إلاّ أنَّ بعض الفئات تكون معرّضة لحصول نقص في العناصر الغذائية التي لا تتوفر في الأطعمة الشائعة ممّا يجعل حاجتهم للمكمّلات الغذائية الطبيعية أكبر من باقي الفئات، ومنهم:

  • النساء خلال الحمل.
  • النساء خلال الإرضاع.
  • الأشخاص المتبعين حمية غذائية نباتية قاسية.
  • الأشخاص المصابين بحساسية لأنواع معينة من الأطعمة.
  • كبار السن.
  • الأشخاص المصابين بأمراض، مثل السرطان، أمراض الكلى، وأمراض العظام.

إنتبهوا إلى أضرار المكملات الغذائية التي ليست على البال.

أفضل المكمّلات الغذائية الطبيعية

من أفضل المكمّلات الغذائية الطبيعية التي يمكن الحصول عليها على شكل أقراص، أو من مصادرها الطبيعية:

  • زيت السمك، وهو أفضل مكمّل غذائي طبيعي لصحة القلب، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويتوفر على شكل أقراص، كما يمكن الحصول عليه من الأسماك الغنيّة بالدهون، وفول الصويا، والجوز. إليكم فوائد زيت السمك الصحية ومصادره الطبيعية
  • فيتامين د والكالسيوم، حيث يُعتبر فيتامين (د) أفضل مكمّل غذائي طبيعي للحفاظ على صحة العظام، ويتوفر على شكل أقراص أو من خلال تناول الأطعمة المدعّمة فيه، كما تعتبر الحبوب الكاملة وسمك السالمون والتونة من المصادر الغنيّة فيه، بالإضافة إلى أهمية التعرّض لأشعة للشمس لتصنيعه بشكل طبيعي في الجسم.
مكملات غذائية
مصدر الصورة:Image by Freepik
  • الجلوكوسامين و الكوندرويتين، وهما أفضل مكمّل غذائي طبيعي للحفاظ على صحة المفاصل، وخاصة عند الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.
  • مجموعة فيتامينات (ب)، حيث تعتبر أفضل مكمّل غذائي طبيعي عند كبار السن، حيث تقل قدرة الجسم على امتصاصها عند الزيادة في العمر، ومن مصادرها الطبيعية الحبوب، والخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن، وعصير البرتقال، والأطعمة المدعّمة بها. تعرفوا على أبرز الفواكه التي تحتوي فيتامين ب 12.


مواضيع ذات صلة

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

علامات فساد البيض إكتشفوها معنا

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

بالفيديو، 3 أخطاء نرتكبها عند تحضير الدجاج الكريسبي قد تفسد الطبق

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

إشتركي بنشرتنا الإخبارية