اليك أفضل نوع زيت للقلي العميق

يعتبر زيت القلي عنصراً أساسياً لتحضير الوجبات السريعة. إن استخدام نوع زيت القلي الخاطئ بالطريقة الخاطئة يمكن أن يكون مضّر للصحة. اكتشفي من موقعنا أفضل نوع زيت للقلي العميق لاستخدامه في وجباتك.

ias

أفضل نوع زيت للقلي العميق:

تتراوح حرارة الزيت المثالية للقلي بين 176 درجة مئوية و190 درجة. يُعتبر الزيت صحي للقلي في حال كان لديه نقطة احتراق عالية حتى لا يتفاعل مع الأكسجين عند تسخينه. إضافةً الى ذلك تعتبر الزيوت المشبعة وغير المشبعة الأحادية جيدة للقلي. لكن مع ذلك تعتبر الزيوت التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتعددة غير المشبعة أقل ملاءمة للقلي. من العوامل التي قد تؤثر على اختيار نوع الزيت المناسب للقلي هو نكهته. من الأفضل الابتعاد عن أنواع الزيوت التي تكون نكهتها قوية واختيار تلك التي تكون نكهتها أو رائحتها محايدة.

الخيار الصحي: زيت جوز الهند:

أظهرت الدراسات أنه حتى بعد 8 ساعات من القلي العميق المستمر على حرارة 180 درجة مئوية، تظل جودة زيت جوز الهند مقبولة. إضافةً الى ذلك إن أكثر من 90٪ من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند مشبعة، مما يجعلها مقاومة للحرارة.

الخيار الصحي الثاني: زيت الزيتون:

يُعتبر زيت الزيتون من أكثر الدهون الصحية. زيت الزيتون مقاوم للحرارة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. ومع ذلك، قد تتغير نكهة ورائحة زيت الزيتون عند تسخينه لفترة طويلة لذلك يجب استبداله بشكل متكرر.

الخيار المثالي: زيت النخيل:

يتكون زيت النخيل في الغالب من الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة، مما يجعله خيارًا رائعًا للقلي العميق. تعتبر نكهة ورائحة زيت النخيل محايدة، خاصة إذا كنت تستخدمين الصنف غير المكرر المعروف باسم زيت النخيل الأحمر.


مواضيع ذات صلة

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

بعد صيام 30 يوما: اجعلوا معدتكم تستعد لتغيير مواعيد الوجبات بـ 3 خطوات

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية