أفضل وجبة بعد التمرين!

ينصح أخصائيو التغذية ومدرّبو الرياضة بتناول الطعام بعد التمرين مباشرةً، فهذا يساعد جسمك على استعادة نشاطه بعد التعب؛ ولكن ليست كل الأطعمة مماثلة! إليك من موقعنا أفضل 5 وجبات تتناولينها بعد التمرين:

ias

1- البيض:

إن أفضل وجبة قد تتناولينها بعد التمرين هي وجبة غنية بالبروتين والنشويات! البيض الذي يحتوي على 70 وحدة حرارية فقط في الحبة الواحدة غني طبيعياً بهذين المكوّنين. لتحضيره تفقّدي من موقعنا الطرق الـ5 لطبخ البيض من خلال الضغط هنا.

2- الكينوا:

لتحصلي على حصة نشويات متكاملة، تناول الأرز الأسمر فكرة جيدة، ولكنه لا يمكنه مافسة الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الكينوا! فبالإضافة إلى منافعه الكثيرة التي يمكنك التعرّف إليها من خلال الضغط هنا، يتطلّب تحضيره وقتاً أقل من الأرز الأسمر.

3- عصير البرتقال:

إستبدلي المشروبات الخاصة بالرياضة مثل الجاتوريد بعصير البرتقال الطازج الغني ليس بالفيتامين سي فحسب بل أيضاً بالبوتاسيوم غير الموجود في مشوربات الرياضة المخصّصة لتتناولينها خلال التمرين وليس بعده. من الجدير الذكر أن البوتاسيوم يساعد جسمك على استعادة السوائل التي يخسرها عند القيام بتمارين رياضية.

4- الموز:

الموز غني بالنشويات الجيدة التي يحتاج إليها جسمك بعد التمارين الرياضية. فهذه النشويات السريعة الهضم تساعد جسمك على رفع مستوى الجلوكوجين الذي يعمل على تقوية العضل. لوجبة متكاملة، جرّبي من موقعنا شراب الموز بالحليب دايت.

5- الفواكه المجفّفة والمكسرات النيئة:

إذا كنت على عجلة من أمرك ولا تستطيعين تحضير الطعام، قبضة أو قبضتين من الفواكه المجففة والمكسرات النيئة على أنواعها كافية لتشعرك بالشبع.


مواضيع ذات صلة

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

افضل العصائر الطبيعية للجسم

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية