أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

الزيوت والشحوم في المطبخ لا مفر منها. إذا كنت تبحثين عن أفضل الطرق لإزالة الدهون المتراكمة من المطبخ ، إليك فيما يلي أفضل 5 طرق لإزالة الدهون المتراكمة من المطبخ.

ias

أفضل الطرق لإزالة الدهون المتراكمة من المطبخ:

  • الطريقة الاولى استخدام سائل الجلي: يُستخدم سائل الجلي عادةً لتنظيف الدهون والزيوت عن الاطباق وأدوات الطهي. لذك يُعتبر فعّال لإزالة الدهون عن أسطح المطبخ أيضاً. لتطبيق هذه الطريقة ضعي كمية مناسبة من الصابون على المنطقة المتسخة وأتركيها لمدة ساعة تقريباً قبل شطفها بالماء البارد.
  • الطريقة الثانية استخدام الخل الابيض: من أكثر المكونات الطبيعية التي تُستخدم في التنظيف هو الخل البيض. لتطبيق هذه الطريقة، في عبوة رذاذة أخلطي كمية متساوية من الخل الابيض والماء المغلي. رشي الخليط على المنطقة المتسخة للتخلص من الدهون تماماً.
  • الطريقة الثالثة إستخدام الدقيق: إن إستخدام الدقيق لتنظيف إنسكابات الزيوت والشحوم عن أرضية المطبخ أو الحائط يجب أن يكون فورياً. يساعد الدقيق على إمتصاص كمية الشحوم لتسهيل عملية مسحها.
  • الطريقة الرابعة إستخدام البايكنغ صودا والماء: يُعتبر البايكنغ صودا من المكونات الفعّالة جداً للتخلص من الدهون. لأن طبيعة البايكنغ صودا خفيفة فإنه يُساعد على التخلص من الدهون دون أن يُتلف الاسطح. لتطبيق هذه الطريقة قومي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء. ضعي الخليط على إسفنجة نظيفة لتنظيف البقع عن المناطق والاسطح المتسخة.
  • الطريقة الخامسة إستخدام الملح: يمكن أن يكون الملح فعّال جداً للتخلص من بقع الزيت والشحوم عن الكثير من الاسطح في مطبخك منها السجاد ومناشف غسيل الاطباق.


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور القرع متعددة وكثيرة، اليكم ابرزها

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت

4 مأكولات بالخضار لا تتجاوز الـ100 سعرة حرارية

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

اليكم وصفات روبيان سهلة!

العسل وروب الحليب مزيج يحمي من أمراض القلب

تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم

عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه

بديل خلطة البايكنغ صودا لتنظيف البقع الصعبة عن كلّ الأسطح في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية