استعمالات غريبة لسائل الجلي

هل أنت من السيدات اللواتي يشترين محسوق سائل الجلي بكثرة؟ تعرفي من خلال أطيب طبخة على استعمالات هذا السائل لحاجات منزلية اخرى في حال توافر لديك كميات كبيرة منه.

ias

1- الثياب:

من السهل تنظيف الثياب عادة بوجود الغسالة، لكنه من الصعب تماماً إزالة بعض البقع عنها مثل الزيوت. جربي بنصيحتنا فرك البقعة بالقليل من سائل الجلي، اتركيها جانباً لحوالى 10 دقائق ثم اغسليها بالقليل من الماء السائل، ستحصلين عن نتيجة لا تصدق!

2- الأجهزة المنزلية:

إياك وتنظيف الأدوات الكهربائية بالماء! فالقليل من صابون الجلي سيعطي مفعولاً أكبر بكثير من اي مسحوق آخر لتنظيف كافة الأدوات، خصوصاً الميكرويف، الثلاجة والغاز. ستحصلين عن لمعان يدوم أكثر من 24 ساعة، حتى بعد تحضير اصعب الاكلات مثل الستيك والصلصات.

3- خزائن المطبخ:

تتعرض خزائن المطبخ الى أوساخ لا تحصى ولا تُعد خلال النهار، وذلك بسبب الأيادي التي تفتحها وتغلقها. فالبعض منها قد يكون مصنوعاً من الخشب أو الالمنيوم، ففي الحالتين، تفادي تنظيفها بالماء حتى تحافظين عليها. ضعي القليل من سائل الجلي على ظهر قطعة قماش، افركيها قليلاً ثم امسحيها بالوجه الآخر للقطعة. تعرفي على حيل آخرى لتنظيف الخزائن من خلال الضغط هنا!

4- أثاث المنزل:

ونعني منها بالأخص أثاث الحديقة أو الشرفة الخارجية، أكان بلاستيكي أو أي نوع آخر. نظفي الصداء أو الغبار بواسطة القليل من سائل الجلي المذوب بالماء ثم امسحيها لتحصلي على لمعان فريد. 


مواضيع ذات صلة

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

مدة شوي الدجاج في الفرن

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

إشتركي بنشرتنا الإخبارية