أكثر 6 ثمار صحية في العالم بحسب الدراسات: تعرفوا على كيفية إدخالها إلى نظامكم الغذائي

نقدم لكم أكثر 6 ثمار صحية في العالم بحسب الدراسات، اكتشفوها وتعرفوا على كيفية إدخالها إلى نظامكم الغذائي الصحي بانتظام.

ias

تعتبر الفاكهة غنية بالفوائد الصحية ولهذا السبب يجب إضافتها إلى قائمتنا الغذائية اليومية. في هذا الصدد أجرى العلماء في جامعة ويليام باترسون في الولايات المتحدة دراسة لمعرفة الأطعمة التي تعتبر صحية وتم إجراء التقييم مع الأخذ في الاعتبار كمية العناصر الغذائية التي تحتويها بالنسبة لعدد السعرات الحرارية. وقد تم تصنيف 41 غذاء، من بينهم 7 فقط من الفواكه.

أكثر 6 فواكه مغذية

1- الليمون

أول فاكهة تظهر هي الليمون، لأنها تحتوي 53 مغم من فيتامين سي لكل 100 غرام منها. بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية أيضًا بالمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف. وبالتالي يمكننا إضافة الليمون بطريقة منظمة إلى نظامنا الغذائي من خلال تحضير عصير الليمون مثلًا.

ليمون
ليمون

2- الفراولة

رغم أن الفراولة تظهر في المرتبة الثانية في قائمة الفواكه الأكثر صحة، إلا أنها تحتوي كمية أكبر من فيتامين سي من الليمون، حوالي 62 مغم لكل 100 غرام. كذلك فهذه الفاكهة تضم أيضًا مستويات عالية من الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك. إليكم طريقه عمل مربى الفراوله في المنزل.

3- البرتقال

يحتل البرتقال المرتبة الثالثة بشكل أساسي بسبب كمية فيتامين سي الكبيرة التي يضمها كذلك لغناه بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. وتمامًا مثل الفواكه السابقة، يسهل أيضًا إضافة البرتقال في القائمة الغذائية إليكم خطوات تحضير بسكويت البرتقال.

البرتقال
البرتقال

4- الليمون الأخضر

لا بد من الإشارة إلى أن الليمون الحامض الأخضر هو مكون غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين سي والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفات بالتالي يمكن دمجه في الحمية الغذائية بخطوات بسيطة كإضافته إلى الشاي الأخضر.

ليمون حامض أخضر
ليمون حامض أخضر

5- الجريب فروت الأحمر والوردي

إنها فاكهة مشابهة جدًا للبرتقال، ولديها نسبة عالية من فيتامين سي، وبالتالي يكفي تناول 3 منها فقط للحصول على الكمية اللازمة من فيتامين سي يوميًا. حضروا عصير الجريب فروت الشهي بخطوات سهلة جدًا.

غريب فروت
غريب فروت

6- التوت

يحتل التوت المركز السادس، هذه الفاكهة الساحرة والحلوة والتي تعد سهلة الاستخدام في الوصفات، بالتالي هي غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز والكالسيوم، كونها الأولى في القائمة التي لا تركز على فيتامين سي. بالإضافة إلى كل هذا، فهي تحتوي أيضًا مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة، الضرورية للقضاء على الجذور الحرة التي تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والشيخوخة المبكرة وحتى السرطان. إليكم وصفة توت مغطى بالشوكولاتة.

فاكهة التوت
فاكهة التوت


مواضيع ذات صلة

هل تكرهون شرب الماء؟ إليكم 3 بدائل صحية

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

فوائد الكينوا: ماذا يحدث لجسمكم إذا أكلتم ملعقتان كبيرتان من هذه البذور المغذية يوميًا

استهلكوها بشكل يومي في رمضان 6 أطعمة غنية بالألياف الصحية مناسبة للافطار

البطاطس العادية أم الحلوة: أيهما أصح ؟ جواب من اختصاصي التغذية

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

علامات فساد البيض إكتشفوها معنا

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

إشتركي بنشرتنا الإخبارية