إحذري تناول هذه الأطعمة عند الصباح!

إن وجبة الفطور المثالية هي التي تعطي جسمك الطاقة التي تحتاجينها لبدء نهارك بنشاط. إضافة إلى ذلك، يجب أن تكون مشبعة، تسرع عملية الأيض أي التمثيل الغذائي وتساهم بالحفاظ على وزنك قدر الامكان. لذا عليك أن تختاري وجبة الفطور بتأن وتجنب تناول هذه الأنواع من الأطعمة!

ias

1- الدونات

على الرغم من أنها وجبة الفطور المفضلة لدى الكثيرين، إلا ان الدونات يحتوي على الكثير من السكر ما يجعل الجسم ينتج كمية كبيرة من الأنسولين لخفض كمية الجلكوز في الدم. إذا كنت من محبي النكهات الحلوة صباحاً، جربي طريقة عمل بان كيك لايت.

2- خبز البيغل

إذا كنت تتناولين البيغل صباحاً، فيجدر بك التوقف حالاً! هذا النوع من الخبز يحتوي على الكثير من الوحدات الحرارية وتتضاعف هذه الكمية مع إضافة جبن الكريم أو الزبدة! تناوليه في حال كان محضراً بدقيق كامل مع جبن لايت أو يمكنك ببساطة استبداله بـ الوافل بالقرفة والموز للرجيم.

3- الكورن فليكس الملون

من منا لا يحب الكورن فليكس الملون ذات النكهة الحلوة والقوام المقرمش؟ لكن هذه الأنواع من الحبوب ترفع من نسبة السكر في الدم ما يؤدي إلى الشعور بالتعب المفاجئ والجوع. تناولي الكورن فليكس الغني بالحبوب الكاملة أو جربي بسكويت الشوفان والزبيب لايت.

4- مبيض القهوة

يحتوي مبيض القهوة على دهون تقابلية غير مشبعة ما يؤدي إلى ارتفاع في نسبة الكوليسترول. يمكنك أن تستبدليه بحليب قليل الدسم أما إذا كنت تعانين من حساسية من الحليب ولا تتحملين اللاكتوز جربي حليب اللوز.


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية