إحصلي على أومليت مثالية!

تعتبر الأومليت او العجة من الأطباق المحببة لدى الصغار والكبار، وهي تحضّر من البيض المخفوق، ويمكن إضافة مكونات مختلفة إليه مثل الخضار، الأعشاب، الحليب، الكريمة، اللحوم الباردة والجبن طبعاً. إليك في ما يلي نصائحنا للحصول على أومليت مثالية في كلّ مرة:

ias

​1- إقليها بالزبدة!

تضيف الزبدة نكهة ولا أشهى للأومليت، لذلك ننصح باستخدامها. أما إذا كنت تفتشين عن طبق صحي، إختاري عندها زيت الزيتون.

2- أضيفي الحليب

تريدين الحصول على أومليت طريّة ورافخة عند تحضيرها؟ أضيفي ملعقتين من الحليب عند خفق البيض وامزجي الخليط جيّداً، ستحصلين على الأومليت المثالية. يمكنك استبدال الحليب بالكريمة.

3- الأعشاب لنكهة ولا أشهى

الأعشاب لذيذة في الأومليت! نوّعي في الأعشاب المستخدمة كلّ مرة. جرّبي إكليل الجبل، الريحان، البصل الأخضر، الثوم الأخضر، الأوريغانو، القصعين… قلّبي الأعشاب في الزبدة قبل أن تضيفي إليها البيض المخفوق. ولم لا تجرّبين إضافة البقدونس، كما في وصفة الأومليت السريعة؟

4- الإضافات المميزة

إليك مجموعة من الإضافات التي ستجعل الجميع يحبّون العجة التي تحضّرينها ويطلبونها باستمرار: المرتديلا، جامبون الحبش، الطماطم الكرزية، الفلفل الرومي، المشروم أي الفطر، السجق، الهوت دوغ، البيبيروني… يمكنك إما أنّ تقلّبيها في الزبدة قبل إضافة البيض، أو تقلّبيها على جنب ثمّ تقدّميها فوق الأومليت.
ولطبق متميّز، جرّبي وصفة الأومليت بالكمأة من موقعنا!

5- الجبن ضروري دوماً!

عند بدء نضج الاومليت، وقبل أن تجفّ السوائل منها كلياً، رشّي الجبن المبشور على جهة منها ثمّ اثنيها في الوسط. يمكنك أن تستخدمي الموزاريلا، الغودا، القشقوان… أو حتى مكعبات الفيتا أو العكاوي!


مواضيع ذات صلة

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فرزنة الطماطم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية