هذه العوامل تمنعك من خسارة الكيلوغرامات الزائدة!

البدء في نظام غذائي صحي أمر سهل، ولكن الاستمرارية ليست مضمونة على الدوام! فالأكثرية تقوم بأخطاء تحول بدون خسارة الوزن الزائد. تعرّفي معنا من موقع اطيب طبخة على أبرز هذه الأخطاء والعوامل.

ias

اخطاء الرجيم التي تمنع انقاص الوزن

1- تناول كمية كبيرة من البروتين:
تناول البروتين أي اللحوم، الدجاج والسمك أمر مهم خلال اتباعك لحمية غذائية. ولكن وبحسب آخر الأبحاث، إذا أكثرت من تناولها، سيتحوّل الفائض إلى دهون وتتكدّس في جسمك. بالإضافة إلى ذلك، المشروبات والواح السناك الغنية بالبروتين غالباً ما تكون غنية بالسكر والدهون. المرأة بحاجة إلى 46 غرام من البر وتين يومياً فقط.

2- عدم تناول الخضار:
معظم من يتبع حمية غذائية لا يلتزم بكمية الخضار التي عليه تناولها باليوم الواحد والتي ترتفع إلى كوبين ونصف. إحرصي على إضافة القليل من الخضار على كل وجبة لتتأكّدي من الوصول إلى الكمية المطلوبة لليوم الواحد.

3- شرب كوب من العصير فقط على وجبة الفطور:
معظم العصائر ترفع مستوى السكر في الدم وبالتالي ينتج جسمك كمية أكبر من الانسولين مما سيشعرك بالجوع بسرعة أكبر فتميلين إلى الإفراط في تناول الطعام. لهذا السبب، إحرصي على إضافة البروتين والألياف إلى وجبة الفطور مثل التوست بالبيض.

4- المبالغة في تقدير خسارة الوزن: معظم الأشخاص يخسرون عدداً كبيراً من الكيلوغرامات خلال الأسابيع الأولى لاتباع حمية غذائية وهذا أمر طبيعي. ولكن هذا النمط لا يستمر طويلاً فبعد فترة تخسرين الوزن ولكن بشكل أقل من الأسابيع الأولى، لذلك لا تفقدي الأمل.

5- النوم لساعات قليلة فقط:
هرمون الجوع والشهية متعلّق مباشرةً بعدد ساعات النوم في اليوم الواحد. قلّصي ساعات النوم وسترين نفسك تتناولين كل أنواع الأطعمة التي تخطر ببالك.


مواضيع ذات صلة

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

وصفات تساعد على زيادة الوزن

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية