الدجاج النيئ: 4 أخطاء إياك أن ترتكبيها عند تحضيره!

عند تحضير أطباق الدجاج، من المهم جدًا أخذ الإحتياطات اللازمة لتفادي خطر التسمم الغذائي. فالدجاج النيئ قد يحمل البكتيريا، وإن لم تكوني حذرة بالتعامل معه، تعرضين نفسك وعائلتك للأمراض. إليك من أطيب طبخة الأخطاء الشائعة التي لا تتنبهين إليها أحيانًا عند تحضير الدجاج وكيف تتفادينها بعد اليوم.

ias

ترك الدجاج خارجًا

إذا كنت تريدين استخدام الدجاج المجلّد، لا تضعيه خارجًا حتى يذوب الثلج عنه. تتكاثر البكتيريا بسرعةٍ في درجة حرارة الغرفة، لذلك من الأفضل وضع الدجاج في الثلاجة حتى لو احتاج الأمر إلى وقتٍ أكثر. أخرجيه فقط عندما يحين وقت طبخه.

تخزينه بطريقةٍ عشوائية

لا تتركي الدجاج في أي مكانٍ فارغٍ تجدينه داخل الثلاجة. يحتوي الدجاج على عصائر كثيرة قد تنتقل إلى المأكولات الأخرى وتنتشر فيها البكتيريا. غلّفي الدجاج بالنايلون وضعيه على صينيةٍ في قعر الثلاجة، وانتبهي ألا يلامس المأكولات المجاورة.

تتبيل الدجاج

يكمن سر الدجاج الشهي بتتبيلته، لكن عليك اختيار الطريقة الصحيحة لذلك. لا تتركي الدجاج داخل وعاءٍ على الطاولة كي لا يجذب البكتيريا الخطيرة إليه. ضعيه في أكياس نايلون محكمة الإغلاق واتركي الكيس في الثلاجة. لا تعيدي استخدام التتبيلة لاحقًا حتى لا تنقلي البكتيريا في حال وُجدت إلى طبقٍ جديدٍ. إليك تتبيلة مميزة لدجاج بالفرن.

استخدام الأدوات نفسها

بعد تقطيع الدجاج النيئ، لا تستخدمي السكين أو اللوح لتقطيع أطعمة أخرى. إغسليها على الفور حتى لا تنسي وتعيدي استخدامها لاحقًا إذا احتجت تقطيع أطعمة أخرى.

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة تنظيف الدجاج من الزفر لتحضير أشهى الأطباق.


مواضيع ذات صلة

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

ما هي فوائد الماش للعظام؟

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية