4 أخطاء ترتكبينها في تحضير صدور الدجاج تجعلها جافة

صدور الدجاج المشوية هي من أسهل الأطباق تحضيرًا، وهي مناسبة جدًا لتحضير وجبة كاملة خلال وقتٍ قصيرٍ. لكن هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي نرتكبها خلال شوي صدور الدجاج تؤدي إلى جفافها فتفقد نكهتها. إليك أبرز هذه الأخطاء حتى تتجنبيها وتقدمي أشهى الأطباق!

ias

استخدام الدجاج مباشرةً:

 يختلف حجم صدور الدجاج وتتفاوت سماكتها حتى ولو اشتريتها مع بعضها. فإذا اختلفت سماكة القطعة، تختلف طريقة نضجها. قطعيها بشكلٍ متساوٍ قبل شويها أو ضعيها بين طبقتين من النايلون ثم استخدمي مطرقة خاصة بالطعام أو شوبكًا لدقّها جيّدًا حتى تصبح متساوية. أكملي حتى تحصلي على السماكة التي تريدينها. بهذه الطريقة لا تحصلين على لقيمات غير ناضجة. 

استخدام الصلصات المعلبة للتتبيل:

إذا أردت الحصول على دجاجٍ شهي وطري، عليك اختيار التتبيلة المناسبة له. لا تستخدمي الصلصات الجاهزة مثل الباربكيو لأنّها تحتوي على نسبةٍ عالية من السكر وتحترق بسرعة على النار. حضّري تتبيلتك المفضّلة في المنزل وانقعي الدجاج فيها لبضع ساعاتٍ لطبقٍ مميز. إليك تتبيلة دجاج بالفرن.

وضع الدجاج في الفرن بطريقةٍ خاطئة:

تمضين ساعاتٍ في تحضير الدجاج وتتبيله، لكن يخيب أملك حين تخرجين الطبق من الفرن على الرغم من أنّك اتبعت الوصفة بحذافيرها. انتبهي أين تضعين صدور الدجاج في الفرن. إذا كانت قريبة جدًا من النار تحترق، وإذا كانت بعيدة لا تنضج بسهولة.

عدم إزالة الدجاج عن النار في الوقت المناسب:

على عكس اللحوم، لا يمكن المجازفة وتقديم الدجاج قبل أن ينضج تمامًا. فالدجاج النيء يسبب التسمم الغذائي ويعرض حياتك للخطر. لكن إذا تركت الدجاج لمدةٍ أطول من اللازم على النار، يفقد عصائره ويجف ويقسى. اتبعي الوقت المحدد في الوصفة وانتبهي إلى لون الدجاج. إذا كان مائلاً للزهري فهو يحتاج لوقتٍ إضافي.


مواضيع ذات صلة

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية