معتقدات خاطئة عند سلق الدجاج تجنبيها

الدجاج المسلوق صحي ويمكن استخدامه بعدد ٍكبيرٍ من الأطباق. لكنّه يتطّلب عناية خاصة للحصول على مأكولاتٍ شهية وخالية من الزفر. إليك من أطيب طبخة أبرز الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها عند سلق الدجاج.

ias

عدم غسل الدجاج جيدًا

فيه. لكن يغيّر ذلك من نكهة الدجاج إذا بقيت الأوساخ فيه، كما أنّك تعرضين نفسك وعائلتك لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي. إليك الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج.

إزالة الجلد قبل الطهي

تخشى كل سيدة ترك جلد الدجاج عند طهيه خوفًا من زيادة نسبة الدهون في الطبق. لكن هذا المعتقد خاطئ لأنّ الجلد لا يضيف الدهون ولا يذوب في الماء. من الأفضل أن تتركي الجلد خلال طهي الدجاج ليحافظ على طراوته وعصائره. يمكنك إزالتها بسهولة بعد سلقه.

وقت الطهي

يختلف وقت الطهي بحسب القدر ونوع الدجاج. إذا أزلت الجلد، أزيلي ربع وقت الطبخ كي لا ينضج الدجاج أكثر من المطلوب ويتفتت. وإذا استخدمت قدر الضغط، إتبعي الإرشادات الموجودة في الكتيّب. إليك أيضًا جدول مدة طبخ مختلف اللحوم في قدر الضغط.

عدم استخدام المطيبات

حتى ولو نظّفت الدجاج جيدًا قبل سلقه، فهذا لا يعني أنّك قضيت على الزفرة نهائيًا. أضيفي البهارات والمطيبات والتوابل مثل ورق الغار والبصل والحبهان وعيدان القرفة لنكهة مميزة. وإذا قررت استخدام الماء لتحضير المرق، تحصلين عندها على مرق شهي لأطباق مميزة.


مواضيع ذات صلة

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية