طريقة تنظيف الدجاج

فرح12 فرح12

هل أنت سيدتي ممّن يعانون من سرساب نظافة الدجاج المُحضر في البيت؟ لقد وجدنا لك الحل! إتبعي نصيحة أطيب طبخة، إختاري الطريقة التي تناسبك واغسلي الدجاج باحترافية لتتخلصي من البكتيريا والأوساخ بسهولة.

ias

1- هل خطر لك يوماً في إستعمال حليب كامل الدسم لغسل دجاجة كاملة؟ إبدأي أولاً بإزالة ريش الدجاجة ثم إنقعيها بالحليب داخل وعاء وافركي كل جوانبها. بهذه الطريقة ستتخلصين من رائحة الزفر قبل تحضير دجاجة بالسمسم أو دجاجة بالخضار.

2- يعتبر غسل الدجاج بالماء خطوة ضرورية في هذه المرحلة، لكن بعض السيدات تؤمن بالدراسات التي ظهرت مؤخراً وتؤكد بأن هذه الخطوة قد تنشر البكتيريا في مطبخك. في هذه الحالة، استغني عن هذه الخطوة! إفركي جلد الدجاج وداخله بمكعبات الطماطم والليمون الحامض فقط، إذ يعتبر عصير الليمون من أكثر المكونات المُزيلة للبكتيريا تماماً مثل الخلّ.

3- يُستعمل النعناع عادةً كمُنكّه لأغلب الأكلات، فكيف إذا استُعمل كمكون أساسي لتنظيف الدجاج؟ إنقعي الدجاجة بخليط من الخلّ والنعناع، ادعكيها بعدها حتى تفوح منها رائحة منعشة ثم قدميها مشوية في الفرن الى جانب الخضار سوتيه أو الأرز بالخضار.

4- إستعملي البهارات كمُنهات أساسية في غسل الدجاج، إفركي قطع الدجاج بالكركم والقليل من الحبهان حتى تتخلصي من رائحة الزفر القوية. ستحصلين بهذه الطريقة على دجاج خالٍ من البكتيريا وبتتبيلة مميزة لتُعّدي الذ أجنحة دجاج بافلو أو أجنحة بانيه.

5- ما رأيك في أن تخلطي الخلّ، الليمون الحامض، الدقيق والملح وتفركي الدجاج بعدها بهذا المزيج! يُعتبر الملح من المكونات القوية التي تزيل البقع الداكنة عن الدجاج. وما رايك الآن ان تتفقدي من موقعنا أشهى طبخات الدجاج من خلال الضغط هنا!


مواضيع ذات صلة

نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن

تجربتي لزيادة وزن طفلي

اكتشفي كم يبلغ وزن الطفل عمر ست سنوات وما العوامل المؤثرة فيه!

خلطة منزلية لتنظيف البقع الصعبة عن الزجاج وازالتها مباشرةً

فوائد عصير الليمون

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol