احذري هذه الاخطاء التي تفسد الارز عند طبخه!!

يجب أن تصبح عملية طبخ الارز لدى كل سيدة آلية، اي لا تتطلب تحضيراً مسبقاً. للمساعدة في تبسيط العملية عليك، قام موقع اطيب طبخة بتجميع قائمة من أخطاء الطهي الأرز الشائعة التي قد تقف في طريق تحضير الارز المثالي في كل مرة.

ias

نقع او غسل الأرز

هل يجب غسل الأرز قبل طبخه؟ ام يجدر نقعه بالماء؟ لا يعتبر اي منهما خطأ فادح. ان نقع الرز سيجعله اكثر لزاجة بينما غسل الأرز سيفقده العديد من عناصره الغذائية بما فيها النشا الإضافي. سواءً اخترت غسل، نقع، او طبخ الأرز كما هو، احرصي على الالتزام بالأمر دائماً من اجل الاستمرارية.

استخدام ماء غير منكّه للطبخ

المياه غير المملحة هي السبب الأكبر هنا. من الناحية المثالية، قومي بطهي الأرز في نوع من المرق ، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكناً، احرصي فقط على اضافة الملح الى الماء اقلّه. بامكانك ايضاً اضافة ملعقة من زيت الزيتون من اجل منع حبوب الأرز من الإلتصاق.

غلي الأرز

اطبخي الأرز على نار هادئة. فلن يؤدي غليان المياه إلى تبخر الماء بسرعة أكبر فحسب، بل سيحفز على الخراج النشويات الإضافية من الأرز مما يسبب تعجّنه. ما ان يبد الماء بالغلين، احرصي على اخفاض حرارة الغاز الى الأدنى.

رفع الغطاء اثناء الطهي

إن فتح الغطاء للتحقق من نضج الأرز أو معرفة مقدار الماء المتبقي في القدريؤدي إلى نتائج سلبية. قد تحاولين أيضاً إزالة الغطاء لتحريك الأرز اثناء الطهي وهو خطأ كارثي سيؤدي الى تعجّن الأرز!

حددي الكمية اللازمة من الماء ووقت الطهي مسبقاً حتى لا تضطري الى رفع الغطاء مجدداً. اليك بالتفصيل4 نصائح لتجنب تعجن الرز


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية