اخطاء ترتكبينها خلال تخزين الملوخية تؤدي الى فسادها

تعتقدين دائماً ان تخزين الاطعمة هو الحل لحمايتها من الفساد بسرعة. لكن ما لا تعرفينه ان طريقة التخزين هي المهمة، اذ ان بعض الاخطاء قد تؤدي الى فساد الاطعمة ومنها الملوخية. اليك ما هي الاخطاء التي ترتكبينها عند التخزين وتؤدي الى فساد الملوخية.

ias

اخطاء تؤدي الى فساد الملوخية عند تخزينها:

استخدام الساق مع الاوراق عند تخزين الملوخية: عليك التخلص من الساق نهائياً وحفظ الاوراق فقط، حيث ان فرم الساق مع الاوراق وتخزينها يحول قوام الملوخية الى لزج وطري وغير شهي عند الطهي.

فرم اوراق الملوخية وهي مبللة وتخزينها مباشرة: عليك تجفيف اوراق الملوخية جيداً قبل فرمها وتخزينها، حيث ان بقاءها مبللة يزيد من السوائل فيها عند التخزين. هذا الامر يؤثر ايضاً على قوامها عند الطهي فتصبح اكثر طراوة بالتالي غير شهية.

تخزينها دون اضافة بيكاربونات الصوديوم: للحفاظ على اللون الاخضر للملوخية عليك اضافة ملعقة من بيكاربونات الصوديوم لاوراق الملوخية عند تخزينها. يبقي بيركاربونات الصوديوم اوراق الملوخية خضراء كما يحافظ على طعمها طازجاً عند الطهي.

تخزين الملوخية مع الاضافات: عليك الحرص على عدمحفظ الملوخية مع الثوم والكزبرة المقّلبة بالسمن على اعتبار انه يمكنك استخدامها مباشرة. هذه الخطوة تؤدي الى تغير طعم هذه المكونات بالتالي ستكون نتيجة الطبق غير شهية ابداً.

حضّري الملوخية بالدجاج على طريقة موقعنا.


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية