اختفاء شيبس البطاطس من اليابان وهذا هو السبب!

إن كنت من محبي رقائق البطاطس أي الشيبس، لا تزوري اليابان في أي وقتٍ قريبٍ! فإن أردت تناول رقائق البطاطس، سيتوجب عليك شراؤها عبر مزادٍ علني حيث يصل سعر الكيس الواحد إلى 12 دولارًا أميريكياً!

ias

تعرّضت منطقة هوكايدو اليابانية المشهورة بزراعة البطاطس إلى إعصارٍ كبيرٍ في شهر أغسطس/آب من العام 2016. طالت هذه الكارثة كل محاصيل البطاطس ما أدى إلى تقلص المحصول بشكلٍ جذري. وأعلنت شركة "كالبي" المصنعة لرقائق البطاطس الأولى في اليابان أنها ستتوقف عن بيع 15 نكهة من منتجاتها لفترةٍ غير محددة بعد.

تُعتبر رقائق الشيبس من أهم الوجبات الخفيفة في اليابان. ويرفض اليابانيون شراء رقائق البطاطس الأميركية، ما أدى إلى هيمنة شركة كالبي على 73% من السوق. ومن أبرز النكهات نجد رقائق البطاطس بطعم البيتزا المفضل عند اليابانيين والجمبري والبزلاء الخضراء والخضراوات المشكلة.

وإثر اختفاء أكياس رقائق البطاطس من الأسواق، يحاول بعض المواطنين إحتكار الأكياس الباقية عبر بيعها بأسعارٍ خيالية على الانترنت. تمّ عرض بعض المنتجات للبيع عبر مزادٍ علني على موقع "ياهو" بسعرٍ يصل إلى 6 أضعاف سعرها الأصلي! وعبّر اليابانيون عن رأيهم على مواقع التواصل الإجتماعي، فاعترف البعض أنهم اكتشفوا إدمانهم لرقائق البطاطس عندما توقف تصنيعها.

أما نحن، فنقترح عليك تحضيرها في المنزل ما زالت البطاطس متوفرة في بلادنا! جرّبي تحضير أشهى رقائق البطاطس شيبس في المنزل بطريقةٍ سهلة وسريعة!


مواضيع ذات صلة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أهمية البيض على صحة الدماغ والقلب: لن تتوقعوها

البطاطس المسلوقة تسمّن الأرداف إحذروا الإفراط في تناولها!

أساسيات البيت من الطعام:قائمة مشتريات الطبخ الأسبوعية

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

هل الخيار يرفع السكر؟ فوائد مذهلة تجعله من أفضل الخضار الصحية

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية