لهذه الأسباب تفشل الفلافل خلال التحضير!

تشكل الفلافل أحد الأطباق الأساسية التي تزين سفرة الإفطار. إلا أن بعض الأخطاء قد تفسد هذا الطبق وتخسرك القوام المقرمش الذي ترغبين به. تعرفي عليها في ما يلي مع موقع أطيب طبخة حتى تتجنبيها وتحضري أشهى طبق فلافل في أي وقت!

ias

عدم طحن المزيج بشكل كافٍ

من أكثر المشاكل التي تواجه ربة المنزل خلال تحضير الفلافل المقرمشة هي الحصول على قوام قاسٍ من الخارج ونيء من الداخل. أما السبب، فيعود إلى عدم طحن مزيج الفلافل بشكل كافٍ. حتى تتفادي هذه المشكلة، أحرصي على طحن المزيج حتى تحصلي على قوام عجينة متماسكة. 

تسخين الزيت بشكل مفرط

قبل أن تبدأي بقلي الدفعة الأولى، حاولي قلي حبّة واحدة من الفلافل. من الأفضل أن يتراوح وقت طبخها بين الدقيقتين والثلاث دقائق لكلّ جهة حتى تتحوّل إلى لون بني غامق. إذا تحول لونها إلى بني في فترة أقلّ، فهذا يعني أن درجة حرارة الزيت مرتفعة وستحصلين على حبة فلافل ذات قوام محروق من الخارج ونيء من الداخل. حتى تتفادي هذه المشكلة عدّلي حرارة الزيت لتحصلي على نتيجة مثالية.

الإستغناء عن مكون أساسي

كثير من ربات المنزل يستخدمن البايكنغ صودا أو البايكنغ باودر، لكن قلة من يستخدمن الإثنين معاً.ففي الحقيقة، يعمل البايكنغ باودر على تحقيق القوام المنتفخ والمقرمش، في حين أن البايكنغ صودا يساعد في الحصول على قوام هشّ من الداخل. تأكدي من استخدام هذين المكونين لنتيجة لذيذة في كلّ مرّة!


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية