لهذه الأسباب تفشل الفلافل خلال التحضير!

تشكل الفلافل أحد الأطباق الأساسية التي تزين سفرة الإفطار. إلا أن بعض الأخطاء قد تفسد هذا الطبق وتخسرك القوام المقرمش الذي ترغبين به. تعرفي عليها في ما يلي مع موقع أطيب طبخة حتى تتجنبيها وتحضري أشهى طبق فلافل في أي وقت!

ias

عدم طحن المزيج بشكل كافٍ

من أكثر المشاكل التي تواجه ربة المنزل خلال تحضير الفلافل المقرمشة هي الحصول على قوام قاسٍ من الخارج ونيء من الداخل. أما السبب، فيعود إلى عدم طحن مزيج الفلافل بشكل كافٍ. حتى تتفادي هذه المشكلة، أحرصي على طحن المزيج حتى تحصلي على قوام عجينة متماسكة. 

تسخين الزيت بشكل مفرط

قبل أن تبدأي بقلي الدفعة الأولى، حاولي قلي حبّة واحدة من الفلافل. من الأفضل أن يتراوح وقت طبخها بين الدقيقتين والثلاث دقائق لكلّ جهة حتى تتحوّل إلى لون بني غامق. إذا تحول لونها إلى بني في فترة أقلّ، فهذا يعني أن درجة حرارة الزيت مرتفعة وستحصلين على حبة فلافل ذات قوام محروق من الخارج ونيء من الداخل. حتى تتفادي هذه المشكلة عدّلي حرارة الزيت لتحصلي على نتيجة مثالية.

الإستغناء عن مكون أساسي

كثير من ربات المنزل يستخدمن البايكنغ صودا أو البايكنغ باودر، لكن قلة من يستخدمن الإثنين معاً.ففي الحقيقة، يعمل البايكنغ باودر على تحقيق القوام المنتفخ والمقرمش، في حين أن البايكنغ صودا يساعد في الحصول على قوام هشّ من الداخل. تأكدي من استخدام هذين المكونين لنتيجة لذيذة في كلّ مرّة!


مواضيع ذات صلة

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

كم يستغرق هضم الطعام

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

علاج الإمساك بزيت الزيتون

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية