هل يمكن استخدام كريمة الطبخ في الحلويات؟

تتعدد أنواع الكريمة وتختلف استخداماتها عن بعضها. وفي مطابخنا العربية، نستخدم كريمة الطبخ لتحضير الأطباق الحادقة الغنية ونترك كريمة الخفق للحلويات. فما الفرق بين الإثنين وهل يمكن استخدام واحدة بدل الأخرى؟

الفرق بين كريمة الطبخ وكريمة الخفق: 

الفرق الوحيد بين كل أنواع الكريمة هو نسبة الدهون الموجودة فيها. تتراوح نسبة الدهون الموجودة في كريمة الخفق بين 30 و36 في المئة. ترتفع هذه النسبة في كريمة الطبخ إلى الـ38 في المئة وبعض العلب تتخطى الـ40 في المئة. لا تحتوي عادةً كريمة الخفق على السكر أو أي مواد إضافية.

بما أنّ كريمة الطبخ تحتوي على نسبةٍ أعلى من الدهون، فهذا يعني أنها تعطي الطبق قوامًا غنيًا وكثيفًا أكثر من أنواع الكريمة الأخرى. استخدمي كريمة الطبخ لتحضير الشوربات مثل شوربة الفطر والدجاج وصلصات المكرونة وغيرها. إليك 4 بدائل لكريمة الطبخ موجودة في الثلاجة.

كما يدل اسمها، نستخدم كريمة الخفق لتحضير الكريمة المخفوقة. لكن حتى تصبح الكريمة مخفوقة وكثيفة، تحتاج لنسبة دهونٍ جيدة. يمكنك أن تستخدمي كريمة الطبخ لتحضير الكريمة المخفوقة من دون أي مشكلة. يمكنك أن تستخدميها أيضًا لتحضير الأيس كريم وصلصات الحلويات. بالتالي، إذا لم تجدي كريمة الخفق في المحلات أو اشتريت كريمة الطبخ من دون انتباه، لا تترددي في استخدامها لتحضير الحلويات المفضلة لديك!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: بدائل المكونات الأساسية في الحلويات إذا لم تتوفر لديك!


مواضيع ذات صلة

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

أبرز أنواع اللحوم الحمراء التي تحتاجون اليها لتحضير مأكولاتكم

الباذنجان مكون صحي: اليكم فوائده والطريقة الافضل لتناوله

ما هي فوائد زيت الخردل؟

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية