أسرار تحضير أشهى بطاطاس بوريه!

تعدّ البطاطس البوريه من الأطباق الجانبية المشهورة التي يمكنك تقديمها الى جانب مأكولات مختلفة مثل ستيك اللحم أو الدجاج المشوي مع الخضار لتضيف اليها مذاقاً لذيذاً ونكهةً فريدةً. بالرغم من سهولة تحضيرها الا أن اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة ستحدث فارقاً كبيراً في طعم البطاطاس البوريه، اليك أبرزها!

ias

طريقة سلق البطاطس:

بعد تنظيف حبات البطاطس، ضعيها في قدر مع ملعقة من الملح وغطيها بالمياه الباردة. أشعلي النار وغطي القدر جيدا حتى تغلي المياه وتنضج حبات البطاطس. بعد 15 الى 20 دقيقة تقريباً تأكدي من نضج الحبات عبر ادخال شوكة في وسطها. عندما تنضج، تخلصي من المياه الساخنة وضعي البطاطس لدقيقتين في مصفاة الطعام.

طريقة هرس البطاطس:

تتعدد طرق هرس البطاطس، فمنهم من يستخدم هراسة البطاطس أو حتى شوكة، ومنهم من يفضل استخدام الخلاط الكهربائي اليدوي. استعملي هذا الأخير لتحصلي على بطاطاس مهروسة ناعمة وخفيفة ذات قوام طري. لا تكثري من خفق البطاطس كي تحافظي على القوام الذي تريدينه.

طريقة تطبيق البطاطس:

أضيفي ما تريدينه من البهارات التي تحبينها الى البطاطس المهروسة الساخنة لتحصلي على النكهة المطلوبة. يحبذ بعض الأشخاص نكهة الثوم في المأكولات على أنواعها، الا أن اضافته الى البطاطس وهو لا يزال نيئاً سيعطيه طعماً لاذعاً. لذا قومي بقليه مع القليل من زيت الزيتون وأضيفيه لنكهة لذيذة ومميزة.

ملاحظة: يمكنك تحضير البطاطس البوريه قبل نهار من تناوله وحفظه في الثلاجة، لكن قبل تقديمه أعيدي تسخين البطاطس المهروسة وأضيفي نصف كوب من الحليب.


مواضيع ذات صلة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية