اسرار نجاح الفشار

يعد الفشار من المقبلات الصحية التي يُنصح بتناولها لما تحتويه من ألياف أساسية للجسم. إذا كنت تخططين لتجهيز الفشار في المنزل، إكتشفي من موقعنا أسرار نجاح الفشار.

ias

اسرار نجاح الفشار:

يمكن أن يكون تحضير الفشار في المنزل أمراً دقيقاً للغاية، من ناحية لا تريدين ترك أي حبة من حبات الذرة غير ناضجة ومن ناحية أخرى تبحثين عن الطرق الصحيحة لتفادي إحتراق الحبات الناضجة أسفل القدر. بعض الحيل المضمونة التي سنقدمها لك فيما يلي يمكن أن تساعدك على تجنب إحتراق الحبات الناضجة وفي الوقت نفسه تضمن لك نضوج جميع حبات الذرة :

  • الحيلة الأولى: بعد تسخين الزيت النباتي جيداً، لا تقومي بإضافة حبات الذرة كلها، أضيفي ثلاثة أرباع الكمية أتركيها حتى تبدأ بالنضوج. عندما تلاحظين أن الحبات بدأت بالنضوج أضيفي الكمية المتبقية. بهذه الطريقة يمكن أن تتوزع الحرارة على جميع الحبات بالتساوي.
  • الحيلة الثانية: بعد إضافة حبات الذرة الى القدر، إمسكي بالقدر وحركيه عبر إعتماد حركة دائرية. تساعد هذه الخطوة على تقليب الحبات وتوزيع الحرارة بالتساوي مما يضمن نضوجها.
  • الحيلة الثالثة: أتركي الفشار في القدر بعد إطفاء النار لمدة 30 ثانية قبل أن تسكبيها في الوعاء. تضمن هذه الخطوة عدم إحتراق حبات الفشار أسفل القدر وتسمح للحبات غير الناضجة بالنضوج بفعل تعرضها لحرارة القدر.  
  • الحيلة الرابعة: لإضافة نكهة مميزة الى الفشار بعد تحضيره، ذوبي كمية قليلة من الزبدة في القدر أو المقلاة نفسها التي قمت بتحضير الفشار فيها. أتركي الزبدة على النار حتى تذوب دون أن يصبح لونها بني. وزعي الزبدة المذوبة على الفشار، ثم أضيفي الملح بحسب رغبتك.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل البصل يزيد الوزن؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية