ارخص الاكلات التي لا بد ان تتناوليها خلال رحلتك الى لبنان

فرح قمر فرح قمر

يفتخر لبنان بواحد من مشاهد الطعام الأكثر إثارة في المنطقة بفضل تاريخه الغني بالحضارات التي تركت اثارها على المطبخ اللبناني.

ias

سواء كنت تتجولين في شوارع المدن اللبنانية ببضعة دولارات أمريكية أو بضعة آلاف ليرة لبنانية، هناك الكثير من الخيارات التي تسمح لك بتناول وجبة مشبعة تتماشى مع ميزانيتك خصوصاً في العاصمة بيروت.

المناقيش

وجبة الفطور الأكثر شعبية في لبنان وهي عبارة عن عجينة ناعمة، مغلفة بطبقة من اختيارك مثل الزعتر العشبي (مزيج من السمسم والزعتر البري)، جبنة العكاوي المحلية، او اللحمة المفرومة مع الطماطم.

تباع هذه الوجبة في المخابز في جميع أنحاء المدينة وبسعر لا يتعدى الدولارين، وتختلف العجينة من مكان الى آخر. لا تنسي ان تجربي منقوشة الصاج اذا كنت من محبي العجينة الرقيقة!

الكنافة

بالنسبة للذين يفضلون الإفطار الحلو، فإن الكنافة هي الخيار الأنسب – نعم، اللبنانيون يتناولون الكنافة على الفطور- وتختلف الكنافة اللبنانية عن غيرها بطريقة تطبيقها وتقديمها على شكل سندويش في خبز الكعك المقرمش. تعتبر "الكنافة" ايضاً نوعًا من الحلى التقليدي خلال شهر رمضان، ولكنها تقدم كوجبة فطور دسمة على مدار السنة.

الكرواسون

طوّر اللبنانيون الكرواسون الفرنسي، واضافوا له نكهاتهم الخاصة. فلن تجدي في كل مدن العالم الكرواسون بالزعتر اللبناني المشهور، او الكرواسون بالكنافة حتى! تعتبر هذه وجبة الفطور الأرخص في لبنان، لا تفوتيها.

الفلافل

واحدة من أشهر الأطعمة في الشرق الأوسط. يحرص كل متجر في لبنان على التحفظ على الوصفة السرية الخاصة به، ولكنها تتضمن كلها البقدونس والمخلل وصلصة الطحينة، وقد تحتوي على البقدونس أو الكزبرة أو النعناع بحسب الطلب. في معظم الأماكن، يمكنك أيضًا طلب الفلافل بنصف دزينة إذا كنت لا ترغبين في تناول الفلافل على شكل سندويش، لكن لا تنسي ان تطلبي "السرفيس" الذي يتضمن الخضار، المخلل، والصلصة الى جانبها.

الكعك العصروني

تسمى بالكعكة العصرونية، "اي فترة العصر" ولكن في الواقع يتناولها اللبنانيون على الفطور. تجدين في شوارع المدن اللبنانية عربات متواضعة تتجول حاملة هذا الكعك خلال فترة الصباح، وان لم تلمحيها فستسمعين حتماً صوت زمورها. تباع هذه الكعكات بسعر رخيص اي ما يقارب الدولار والنصف، ويمكنك ان تطلبيها سادة، او محشية بالزعتر اللبناني او جبن الكريم. يمكن ايضاً ان تجدي الكعك بنكهات مطورة مثل الحبش او الشوكولاته في المخابز والمطاعم لكن بتكلفة اعلى.

الشاورما

لا يمكن ان تزوري لبنان من دون تذوق الشاورما اللبنانية المستوحاة من المطبخ التركي! شرائح من اللحم او الدجاج التي تقطع امام عينك مباشرة من السيخ وتلف بعدها على شكل سندويش بالخبز اللبناني مع صلصة الثوم للدجاج وصلصة الطحينة للحم. لا تنسي ان تتطلبي لبن العيران الى جانبها!


مواضيع ذات صلة

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

ما هو مرض فلورونا؟ وكيف تعرفين أنك مصابة به؟

علاج تساقط الشعر بالثوم

خلطات للوجه بالزبادي

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol