اشارات تدل انك مصابة بفيروس كورونا من دون ان تعرفي

منذ ان انتشر فيروس كورونا مع بداية عام 2020 في العالم انتشرت معه الكثير من المعلومات. من المعلومات التي تأكدت حول المصابين بكوفيد-19 ان بعض الاشخاص يمكن يكونوا مصابين دون علمهم. اكتشفي من موقع اطيب طبخة ما هي الاشارات التي قد تدل انك مصابة بفيروس كورونا دون ان تعرفي على ان تستشيري طبيبك دائماً للمعاينة.

ias

اشارات قد تدل على الاصابة بفيروس كورونا:

فقدان حاسة الشم او التذوق: 

ان فقدان حاسة الشم او التذوق لا يحدث في جميع الاوقات للجميع وليس شائعاً ابداً . بالاضافة ال ان هذا العارض يعتبر مرتبطا ارتباطًا وثيقاً بفيروس كورونا المستجد. وقد اكدت الدراسات في هذا المجال ان الاشخاص الذين عانوا من مشكلة فقدان الحواس، 27% منهم تعافوا في غضون 10 ايام.

تساقط الشعر غير المبرر:

شارك الكثير من الاشخاص الذين تم تشخيصهم بنتيجة ايجابية بكوفيد-19 معاناتهم مع تساقط الشعر. وقد اكدت الدراسات ان تساقط الشعر في هذه الحال يسمى بتساقط الشعر "الكربي" وهو ينتج عن عوامل كثيرة أخرى منها الاجهاد والحمل وفقدان الوزن.

سعال لا يزول:

السعال الجاف من اكثر العوارض التي تعرّض لها الاشخاص الذي اصيبوا بفيروس كورونا. ويعني هذا السعال عدم ظهور بلغم او مخاط. وقد اشارت الدراسات ان 43% من الاشخاص عانوا من السعال حتى بعد شفائهم من الفيروس التاجي.

الارهاق:

اثبتت الدراسات ان 53% من الاشخاص الذين اصيبوا بفيروس كورونا قد عانوا من ارهاق شديد طيلة الفترة التي بقي فيها كورونا داخل جسمهم. وقد اعادت الدراسة السبب الى تفاعل الجهاز المناعي في الجسم مع الفيروس، ومحاربته له بشتّى وسائله.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية