اشارات تدل انك مصابة بفيروس كورونا من دون ان تعرفي

منذ ان انتشر فيروس كورونا مع بداية عام 2020 في العالم انتشرت معه الكثير من المعلومات. من المعلومات التي تأكدت حول المصابين بكوفيد-19 ان بعض الاشخاص يمكن يكونوا مصابين دون علمهم. اكتشفي من موقع اطيب طبخة ما هي الاشارات التي قد تدل انك مصابة بفيروس كورونا دون ان تعرفي على ان تستشيري طبيبك دائماً للمعاينة.

ias

اشارات قد تدل على الاصابة بفيروس كورونا:

فقدان حاسة الشم او التذوق: 

ان فقدان حاسة الشم او التذوق لا يحدث في جميع الاوقات للجميع وليس شائعاً ابداً . بالاضافة ال ان هذا العارض يعتبر مرتبطا ارتباطًا وثيقاً بفيروس كورونا المستجد. وقد اكدت الدراسات في هذا المجال ان الاشخاص الذين عانوا من مشكلة فقدان الحواس، 27% منهم تعافوا في غضون 10 ايام.

تساقط الشعر غير المبرر:

شارك الكثير من الاشخاص الذين تم تشخيصهم بنتيجة ايجابية بكوفيد-19 معاناتهم مع تساقط الشعر. وقد اكدت الدراسات ان تساقط الشعر في هذه الحال يسمى بتساقط الشعر "الكربي" وهو ينتج عن عوامل كثيرة أخرى منها الاجهاد والحمل وفقدان الوزن.

سعال لا يزول:

السعال الجاف من اكثر العوارض التي تعرّض لها الاشخاص الذي اصيبوا بفيروس كورونا. ويعني هذا السعال عدم ظهور بلغم او مخاط. وقد اشارت الدراسات ان 43% من الاشخاص عانوا من السعال حتى بعد شفائهم من الفيروس التاجي.

الارهاق:

اثبتت الدراسات ان 53% من الاشخاص الذين اصيبوا بفيروس كورونا قد عانوا من ارهاق شديد طيلة الفترة التي بقي فيها كورونا داخل جسمهم. وقد اعادت الدراسة السبب الى تفاعل الجهاز المناعي في الجسم مع الفيروس، ومحاربته له بشتّى وسائله.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية