كم من الوقت يبقى فيروس كورونا داخل الجسم؟

مع استمرار تفشي عدوى كورونا في العالم تستمر الابحاث العلمية لمعرفة كل جديد في ما يخص هذا الفيروس المستجد لحماية العالم بأسره من الخطر الذي ظهر مؤخراً، تعرفي كم من الوقت يبقى فيروس كورونا داخل الجسم.

ias

وقت بقاء فيروس كورونا داخل الجسم

اعلنت المختبرات العلمية العالمية ان دراسة حديثة قد كشفت ان فيروس كورونا يمكن ان يبقى في الجهاز التنفسي للمصاب لحوالي 37 يوم. وهذا يعني ان المصاب قد يشكل مصدر للعدوى لفترة طويلة. وفي هذا الاطار اشارت وكالة بلومبورغ الاميركية ان بعض الاختبارات أُجريت على اشخاص مصابين قد تعافوا اظهرت وجود الحمض النووي للفيروس في جهازهم التنفسي بعد 20 يوم من التقاطهم للعدوى.

كيفية تأثير هذه النتائج على الوضع الحالي للمصابين

اعلن الاطباء الذين طبّقوا الدراسة ان نتائجها سيكون لها تداعيات كثيرة على عملية عزل المصابين كما وبالتأكيد على فترة العزل التي تعتمد اليوم والتي تدوم لمدة 14 يوماَ، وعلى الارشادات للمصابين المتعلقة بفترة علاج كورونا.

وتجدر الاشارة الى ان فترة الحجر الصحي اعتمدت في غالبية دول العالم التي تفشى بها الفيروس التاجي، وقد ساهمت هذه السياسة بتخفيف انتشار الحالات، لمساعدة كل فرد يعمل في الجهاز الطبي على احتواء الفيروس عبر التركيز على اعداد المصابين الى حين شفائهم. اليك ايضاً من موقعنا هل يمكن لفيروس كورونا أن يصيب المريض مرتين؟


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية