اشكال دهون البطن، ما هي اسبابها والى اي فئة تنتمين؟

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

هناك العديد من الاسباب التي تجعل الاشخاص يكتسبون دهون البطن. مهما كان شكل دهون البطن فهي غير صحية حيث انها يمكن ان تؤثر على الكبد وأدائه، فما هي هذه الاسباب التي قد تؤدي الى تشكّل دهون البطن، وما هي فئاتها المختلفة؟ اليك الاجابة.

ias

ما هي اشكال دهون البطن وما هي اسبابها؟

البطن الهرموني الذي يتسبب بفعل الفشل الهرموني: 

إذا شعرت أن بطنك مترهل من جوانب عديدة، فهذا يعني أنك تعانين من فشل هرموني. للتخلص من هذه المشكلة، عليك الحد من تناول الأطعمة كثيرة الدسم وتناول المزيد من الأفوكادو والأسماك والمكسرات والبيض.

بطن الطبقات الذي يتسبب بسوء التغذية:

اذا كان بطنك يتألف من عدة طبقات دهنية مترهلة فأنت تعانين من بطن الطبقات. تؤثر الأنظمة الغذائية منخفضة البروتين وعالية الكربوهيدرات على زيادة الوزن، مما يؤدي الى بطء في التمثيل الغذائي الامر الذي يقلل قدرة الشخص على حرق الدهون. تتكدس هذه الدهون خصوصاً في منطقة البطن. سوء التغذية يعني تناول السكريات والحلويات والمشروبات الغازية والمقالي وغيرها من الاطعمة غير الصحية.

بطن التوتر الذي يتكون بفعل الاجهاد والتوتر:

اذا كان بطنك منتفخاً دائماً ويبدو على انه يسقط باتجاه الساقين فأنت تعانين من بطن التوتر. عندما يكون الشخص في حالة خطرة أو ضغط مرتفع، فإن الجسم يفرز هرمون الكورتيزول، وهذا يمكن أن يؤثر على عملية التمثيل الغذائي. غالبًا ما يبحث الناس عن الطعام للراحة عندما يشعرون بالتوتر والاجهاد، ويؤدي الكورتيزول إلى بقاء السعرات الحرارية الزائدة حول البطن ومناطق أخرى من الجسم لاستخدامها لاحقًا.

بطن ما بعد الولادة والذي ينتج عن الحمل:

تسبب مراحل الحمل الطويلة وعدم القدرة على تخصيص وقت كافٍ لنفسك لممارسة الرياضة وتناول الاطعمة الصحية ببقاء الدهون في منطقة البطن مما يسبب بانتفاخه. لذلك يجب تناول الدهون الصحية مثل المكسرات النيئة وزيت الزيتون.

البطن المنتفخ الذي ينتج من الحساسية على بعض انواع الاطعمة:

بعض الاشخاص يعانون من حساسية الطعام دون علمهم. على هؤلاء مراقبة نظامهم لتحديد ما هي الانواع التي تسبب لهما الانتفاخ لابعادها عن نظامهام واستبدالها بالخضروات الطازجة مثلاً.


مواضيع ذات صلة

احفظي البازيلاء بخطوات سهلة وبسيطة دون فريزر على ضمانتي

اضرار كثرة شرب الماء

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

مدة علاج سرطان الدم يعتمد على عوامل معينة!

طريقة سهلة لحفظ اللبنة من التعفن

أطعمة لا تعرفين انها تسبب الحموضة لك وتزيدها ان كنت تعانين منها

هل الكبدة مضرة للحامل

5 جمل تسبب اضطرابات الأكل لدى طفلك… تجنبي قولها!

طريقة تقوير الكوسة بدون مقوار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol