حساسيات الطعام الأكثر شيوعاً: هذه هي عوارضها

فرح قمر فرح قمر

ان لم تكوني احد الأشخاص الذين يواجهون حساسية على طعام معيّن، فأنت حتماً تعرفين شخصاً على الأقل يعاني منها. الحساسية الغذائية هي الأكثر شيوعاً عند الأطفال والرضع، لكنها يمكن أن تظهر في أي عمر كان. ويمكن لجسمك ايضاً ان يطوّر حساسية على أطعمة تناولتها لسنوات دون أي مشاكل. قد تكونين حتّى مصابة بحساسية معينة دون تدركي الأمر.

ias

اذا كنت تشكّين انك تعانين من حساسية على طعام معيّن، تفقدي انواع الحساسيات الأكثر شيوعاً وعوارضها، ثم قيّميها مع الطبيب المختص.

1-الحليب

تبدأ هذه الحساسية بالتفاعل مع الأطفال او البالغين خلال 5 الى 30 دقيقة من تناول الحليب. ومن عوارضها: التورّم، الطفح الجلدي، والتقيؤ.

ها هي بدائل الحليب اذا كنت تعانين من هذه الحساسية.

2-البيض

حساسية البيض تأتي في المرتبة الثانية من الحساسيات الأكثر شيوعاً عند الأطفال. ويتخطى معظم الأطفال هذه الحساسية عند بلوغ عمر الـ16. امّا عوارضها فهي: آلام المعدة، صعوبة في الهضم، طفح او حكاك جلدي، وصعوبة في التنفس.

3-المكسّرات

وهي الحساسية على البذور والمكسرات التي تأتي من الأشجار مثل: الكاجو، الفستق الحلبي، الجوز، اللوز، والمكاديميا. الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية، يكونون أيضاً حساسّين تجاه الغذائية المصنوعة من هذه المكسرات، مثل زبدة البندق والزيوت. عوارضها: تورّم، اسهال، غثيان، الم في المعدة، حكّة في الفم او الحلق، سيلان الأنف، وضيق في التنفس.

4-القمح

هذه الحساسية هي ردّة فعل على احد البروتينات الموجودة في القمح. مثل الأنواع الأخرى من الحساسيات، يمكن أن ينتج عن حساسية القمح صعوبة في الهضم، تقيؤ، طفح جلدي، وتورّم.
العلاج الوحيد لهذه الحساسية هو تجنب القمح نهائياً والامتناع عن المنتجات التي تحتوي على القمح، وكذلك مستحضرات التجميل التي يدخل في تركيبتها هذا المكوّن. تعرفي على تفاصيل اعراض حساسية القمح.

اذا شككت بأنك عرضة لإحدى هذه الحساسيات، فمن الأفضل ان تخبري طبيبك بأسرع وقت ممكن.


مواضيع ذات صلة

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

علاج لحبوب الوجه

خلطات للوجه بالزبادي

فوائد الثوم على الريق فص صباحاً يصنع ٣١ معجزة بجسمك

فوائد عصير الرمان للحامل

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

هل الامساك من اعراض الحمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol