إذا كنتم من محبي المقالي، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

قد لا تخلو أي سفرة من طبق مقالي سواء البطاطس المقلية، الدجاج المقلي، الخضار المقلية وغيرها. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على أضرار المقالي والامراض التي قد تسببها.

ias

هناك العديد من الأشخاص الذين لا يمكنهم تمرير يوماً واحداً دون تناول المقالي فإذا كنتم من محبي المقالي، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم. اليك سبب سيدفعكم لترك فوطة مبللة بالزيت بجانبك لدى تحضير الطعام.

ان تناول المأكولات المقلية قد تسبب العديد من الامراض والمضاعفات ابرزها:

  • أمراض القلب: ان تناول المقالي بشكل يومي أو بشكل دائم يسبب بعض أمراض القلب وذلك نتيجة الدهون الغير صحية المتوفرة في هذه المقالي.
  • أمراض الشرايين: إلى جانب نسبة الدهون العالية التي تحتوي عليها المقالي الامر الذي قد يسبب في سد الشرايين تحتوي أكثرية المقالي على نسب مهمة من الملح ما يسبب في ارتفاع ضغط الدم ما قد قد يؤثر سلباً على صحة الشرايين.
  • اكتساب الوزن بطريقة غير صحية: من المعروف ان اي مكوّن مقلي يحتوي على عدد سعرات حرارية أكثر مما اذا كان مشوياً أو مسلوقاً لذلك تعتبر المأكولات المقلية مسبباً رئيسياً لاكتساب الوزن.
  • الاصابة بداء السكري: اشارت دراسة أجريت في هارفرد إلى ان الاشخاص الذين يتناولون المقالي من 6 إلى 8 مرات خلال الاسبوع معرضون بنسبة 40% أكثر بالاصابة بداء السكري النوع الثاني.
  • ظهور حبوب على بشرة الوجه: تُعتبر الدهون من الاسباب الرئيسية لحب الشباب وذلك لانها تؤثر على الهرمونات.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي: ان المأكولات الدسمة كالمأكولات المقلية تعزز الشعور باضطرابات في المعدة كما أنها تعزز الشعور بالامساك اذ تُصّعب هذه الانواع من المأكولات عملية الهضم.

اليكم أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي.


مواضيع ذات صلة

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

أطعمة تعزز صحة الكلى

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

اكلات بالقلاية الهوائية

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية