لهذا السبب إياك أن تشربي القهوة في النحاس بعد اليوم!

شرب القهوة في الصباح هي من أكثر العادات انتشارًا في معظم أنحاء العالم مهما كان نوع القهوة. وفي البلدان العربية، يحب الكثير من الأشخاص تحضير القهوة في ركوة من نحاس وحتى شربها وتقديمها في فناجين نحاسية مزخرفة وأنيقة. لكن أظهرت عددٌ كبير من الدراسات أنّ شرب القهوة في النحاس يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة نجهلها.

ias

يتفاعل النحاس مع الحرارة المرتفعة فيفرز جزيئات من النحاس في الطعام أو المشروبات. يحتوي جسم الإنسان على النحاس، لكنّ الكمية الكبيرة التي تفرزها الأواني النحاسية عند تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة تؤدي إلى فائض نحاس في الدم. يسبب هذا الفائض الغثيان والتقيؤ والصداع والدوخة والإسهال وآلام في المعدة ويترك طعمًا معدنيًا في الفم. ومع مرور والوقت، يزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية إثر تراكم النحاس في الدم. فكيف تحمين نفسك؟

فوائد ماء المخلل

إذا كنت تستمتعين بشرب القهوة في فناجين نحاس، ليس عليك التخلي عن هذه العادة الجميلة. اختاري ركوة قهوة وفناجين نحاسية، على أن يكون داخلها مغلّف بطبقة من أحد المعادن المقاومة للحرارة والصدأ والتآكل مثل الستانلس ستيل أو النيكل. بهذه الطريقة لا يفرز النحاس جزيئاتٍ منه داخل القهوة وتحمين نفسك وضيوفك من أخطاره. اعتمدي هذه القاعدة أيضًا عند اختيار أواني الطبخ النحاسية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف وتلميع أواني النحاس من دون مجهودٍ.


مواضيع ذات صلة

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية