4 أطعمة لن تصدقي أنها تساعدك على خسارة الوزن!

اكتسبت بعض الأطعمة الصحية سمعة سيئة جدًا في عالم الحميات الغذائية إذ إنها غنية إمّا بالدهون أو بالنشويات. لكن في الحقيقة، تلعب هذه الأطعمة دورًا مهمًا في خسارة الوزن وتساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة أسرع. تعرفي مع أطيب طبخة على هذه الأطعمة حتى تتوقفي عن تفاديها بعد اليوم.

ias

  • الموز: يحتوي الموز على نسبةٍ عالية من النشويات، لكنها طبيعية وصحية ولا تتحول إلى سكر في الجسم إذا تناولت الموز باعتدال. يشعرك الموز بالشبع لبضع ساعاتٍ ما يجعله وجبة خفيفة ممتازة والبديل الأمثل للحلويات. ولهذا السبب، إياك أن تزيلي الخيوط عن الموز!
  • خبز القمح الكامل: نعم، يمكنك أن تتناولي الخبز من دون أن تكسبي الوزن. اختاري خبز القمح الكامل بدل الخبز الأبيض وستحصلين على نسبة مهمة من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك يوميًا. تذكري أنّ الاعتدال هو سر الرشاقة، لذلك اكتفي بشريحة واحدة مع وجبتك.
  • الأفوكادو: اكتسبت هذه الفاكهة سمعتها السيئة بسبب نسبة الدهون المرتفعة فيها. لكن هذه الدهون صحية وأساسية للجسم، وتساعده حتى على التخلص من الدهون المتكدسة فيه. تناولي نصف حبة أفوكادو متوسطة الحجم بدل النقرشات الدسمة.
  • البطاطس: تمامًا مثل الموز، تحتوي البطاطس على نسبة عالية من النشويات. لكن هذه النشويات معقّدة لا يهضمها الجسم بسرعة، فلا ترفع مستوى السكر في الدم. تناولي البطاطس المشوية مع الأعشاب لوجبة شهية تشعرك بالشبع.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أطعمة دسمة يمكنك تناولها من دون زيادة الوزن!


مواضيع ذات صلة

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

وصفات بذور الشيا

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

أسوء 3 رجيمات حول العالم

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية