اكثر الاطعمة التي تفسد شكل البطن المسطح وتؤدي الى نفخته

العادات الغذائية اليومية، اضافة الى حالات صحية معيّنة قد تكون الاسباب الرئيسية لانتفاخ بطنك. اذا كنتِ تعانين من الانتفاخ في معدتك، اكتشفي من موقعنا كيف تحافظين على شكل بطنك المسطح بعد ان تتوقفي عن تناول هذه الاطعمة التي تؤدي الى نفخته.

ias

البيتزا:

البيتزا من اكثر انواع الاطعمة المليئة بالدهون والملح وهما احد اهم اسباب نفخة البطن. حيث ان تناول كمية كبيرة من الملح يمكن ان يؤدي الى احتباس الماء وزيادة الوزن. بالإضافة إلى ان تناول الاطعمة الدهنية يمكن أن يؤخر عملية الهضم، مما يجعلك تشعرين بالامتلاء والانتفاخ. 

الذرة:

تحتوي الذرة على نوع من انواع الكربوهيدرات الذي يصعب هضمه. هذا الامر يمكن ان يؤدي الى تخمر بكتيريا الجهاز الهضمي وحبس الهواء والغاز مما يسبب الانتفاخ.

القرنبيط:

يعتبر القرنبيط نوع من انواع الخضروات التي تسمى بالخضروات الصليبية. يتضمن هذا النوع اللفت والبروكولي والملفوف. يؤدي تناول هذه الخضروات الى انتاج الميثان وثاني اوكسيد الكربون والهيدروجين مما يؤدي الى انتاج الغازات داخل الامعاء وبالتالي النفخة.

الحبوب:

تحتوي الحبوب على نسبة عالية من الالياف مما يؤدي الى انتفاخ البطن بعد تناولها، كما تحتوي على نسبة عالية من نوع السكريات التي يصعب على جهازك تفكيكها وهضمها.


مواضيع ذات صلة

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

وصفات تساعد على زيادة الوزن

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية