تناولي هذه الأطعمة للتخفيف من العطش في رمضان

شرب كمياتٍ كبيرة من الماء لا يكفي وحده للحدّ من العطش خلال شهر رمضان المبارك. يلعب الطعام أيضًا دورًا أساسيًّا في ترطيب الجسم، لذا نقدم لك هذه الأطعمة التي ستساعدك على تخفيف الشعور بالعطش في النهار.

ias

1) الخيار: يحتوي الخيار على نسبةٍ عالية من الماء (96%). يمكنك تناوله كما هو أو استخدامه في صنع أطباقٍ لذيذة مثل شوربة الخيار الباردة.

2) الفراولة: تناولي هذه الفاكهة الحمراء الشهية كبديلٍ مثالي للحلويات التي تشعرك بالعطش، إذ تحتوي على نسبةٍ عالية من الماء والفيتامين . (C) جرّبي وصفة بوظة الفراولة السهلة التحضير لمحاربة درجات الحرارة المرتفعة.

3) الخس: الخس غنيّ بالماء ويمكن تحضير عددٍ كبيرٍ من السلطات فيه، كما أنّ سعراته الحرارية قليلة ما يجعله مثالياً للمحافظة على الوزن. إليك طريقة تحضير سلطة الدجاج والخس.

4) البطيخ الأحمر: هو مثالي لترطيب الجسم، إذ يحتوي على 92% من الماء. تناوليه بعد الرياضة لاستعادة الماء والمعادن التي خسرتها، وتعلّمي معنا طريقة تقديم البطيخ مع جبن الفيتا للمزيد من الفوائد.

5) القرع: تحتوي هذه الخضار الشهية على نسبةٍ عالية من الماء والمعادن التي ترطّب الجسم وتعيد توازن الفيتامينات. والقرع مثالي لمن يتّبعون نظامًا غذائياً للتخسيس إذ يحتوي على نسبةٍ منخفضة جدًا من السعرات الحرارية. إليك طريقة تحضير شوربة القرع الأصفر و كيكة القرع الصحية بدون زيت.


مواضيع ذات صلة

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية