تناولي هذه الأطعمة للتخفيف من العطش في رمضان

Rita13 Rita13

شرب كمياتٍ كبيرة من الماء لا يكفي وحده للحدّ من العطش خلال شهر رمضان المبارك. يلعب الطعام أيضًا دورًا أساسيًّا في ترطيب الجسم، لذا نقدم لك هذه الأطعمة التي ستساعدك على تخفيف الشعور بالعطش في النهار.

ias

1) الخيار: يحتوي الخيار على نسبةٍ عالية من الماء (96%). يمكنك تناوله كما هو أو استخدامه في صنع أطباقٍ لذيذة مثل شوربة الخيار الباردة.

2) الفراولة: تناولي هذه الفاكهة الحمراء الشهية كبديلٍ مثالي للحلويات التي تشعرك بالعطش، إذ تحتوي على نسبةٍ عالية من الماء والفيتامين . (C) جرّبي وصفة بوظة الفراولة السهلة التحضير لمحاربة درجات الحرارة المرتفعة.

3) الخس: الخس غنيّ بالماء ويمكن تحضير عددٍ كبيرٍ من السلطات فيه، كما أنّ سعراته الحرارية قليلة ما يجعله مثالياً للمحافظة على الوزن. إليك طريقة تحضير سلطة الدجاج والخس.

4) البطيخ الأحمر: هو مثالي لترطيب الجسم، إذ يحتوي على 92% من الماء. تناوليه بعد الرياضة لاستعادة الماء والمعادن التي خسرتها، وتعلّمي معنا طريقة تقديم البطيخ مع جبن الفيتا للمزيد من الفوائد.

5) القرع: تحتوي هذه الخضار الشهية على نسبةٍ عالية من الماء والمعادن التي ترطّب الجسم وتعيد توازن الفيتامينات. والقرع مثالي لمن يتّبعون نظامًا غذائياً للتخسيس إذ يحتوي على نسبةٍ منخفضة جدًا من السعرات الحرارية. إليك طريقة تحضير شوربة القرع الأصفر و كيكة القرع الصحية بدون زيت.


مواضيع ذات صلة

اكلات مفيدة للحامل

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

موز فاكهة ام خضار

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

معدل السكر الطبيعي للحامل

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

خلطة الكركم للجسم

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol