احرصي على تخزين هذه الاطعمة بكميات كبيرة قبل رمضان

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

يتطلب اعداد وجبات السحور والافطارات خلال شهر رمضان المبارك الكثير من المكونات المختلفة. لذلك سنقدم لك لائحة بالاطعمة التي يجب عليك الحرص على تخزينها قبل رمضان تعرفي عليها.

ias

الارز:

الاطباق المصنوعة بالارز كثيرة على موائد رمضان، لذلك احرصي على شراء الارز بكميات كبيرة خصوصاً ارز بسمتي اذ انه سهل الهضم ويتحكم أيضًا في مستوى السكر في الدم. احتفظي بالارز في وعاء جاف مغلق أو برطمان لتجنب الرطوبة.

الدقيق:

لاعداد الحلويات او الفطائر او اي عجينة تحتاجين الى كمية وفيرة من الدقيق. لذلك احرصي على تخزين كمية كبيرة من الدقيق قبل شهر رمضان، خصوصاً ان الدقيق يزيد من كمية الألياف المطلوبة للجهاز الهضمي الصحي. احفظي الدقيق في وعاء بلاستيكي في مكان مظلم وبارد، اليك طريقة تخزين الدقيق لحمايته من التسوس.

الزيوت:

في الاطباق الرئيسية، المقبلات والسلطات وحتى الحلويات تستخدمين الزيت النباتي وزيت الزيتون. احفظي الزيت في اناء بلاستيكي أو فولاذي غير شفاف واغلقيه باحكام.

المكسرت النيئة:

لتحضير طبق الارز بالدجاج او طبق اوزي او لاعداد صينية بسبوسة لذيذة تحتاجين الى كمية كبيرة من المكسرات النيئة كالكاجو واللوز والفستف الحلبي وغيرها . لذلك احرصي على شراء هذه المكسرات بكميات كبيرة واحفظيها في الثلاجة لاطول مدة دون ان يتغير طعمها.

البيض:

لانه مصدر مثالي للفيتامينات والبروتينات والمعادن، احرصي على تخزين البيض في الثلاجة في الاماكن المخصصة له لاعداد الاطباق المختلفة.


مواضيع ذات صلة

طفلك لا يركّز جيدًا؟ 5 أطعمة ادخليها الى نظامه الغذائي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

طريقة تنظيف عيون الفرن

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

مين جربت الكمون والليمون للتنحيف

طريقة انقاص الوزن بسرعة

القرفة في الشهر التاسع

احصلي على زبدة طرية خلال 15 دقيقة من دون ميكرويف

تخلصي من الرشح خلال 24 ساعة فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol