احرصي على تخزين هذه الاطعمة بكميات كبيرة قبل رمضان

يتطلب اعداد وجبات السحور والافطارات خلال شهر رمضان المبارك الكثير من المكونات المختلفة. لذلك سنقدم لك لائحة بالاطعمة التي يجب عليك الحرص على تخزينها قبل رمضان تعرفي عليها.

ias

الارز:

الاطباق المصنوعة بالارز كثيرة على موائد رمضان، لذلك احرصي على شراء الارز بكميات كبيرة خصوصاً ارز بسمتي اذ انه سهل الهضم ويتحكم أيضًا في مستوى السكر في الدم. احتفظي بالارز في وعاء جاف مغلق أو برطمان لتجنب الرطوبة.

الدقيق:

لاعداد الحلويات او الفطائر او اي عجينة تحتاجين الى كمية وفيرة من الدقيق. لذلك احرصي على تخزين كمية كبيرة من الدقيق قبل شهر رمضان، خصوصاً ان الدقيق يزيد من كمية الألياف المطلوبة للجهاز الهضمي الصحي. احفظي الدقيق في وعاء بلاستيكي في مكان مظلم وبارد، اليك طريقة تخزين الدقيق لحمايته من التسوس.

الزيوت:

في الاطباق الرئيسية، المقبلات والسلطات وحتى الحلويات تستخدمين الزيت النباتي وزيت الزيتون. احفظي الزيت في اناء بلاستيكي أو فولاذي غير شفاف واغلقيه باحكام.

المكسرت النيئة:

لتحضير طبق الارز بالدجاج او طبق اوزي او لاعداد صينية بسبوسة لذيذة تحتاجين الى كمية كبيرة من المكسرات النيئة كالكاجو واللوز والفستف الحلبي وغيرها . لذلك احرصي على شراء هذه المكسرات بكميات كبيرة واحفظيها في الثلاجة لاطول مدة دون ان يتغير طعمها.

البيض:

لانه مصدر مثالي للفيتامينات والبروتينات والمعادن، احرصي على تخزين البيض في الثلاجة في الاماكن المخصصة له لاعداد الاطباق المختلفة.


مواضيع ذات صلة

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

أكلات سعودية سهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية