احرصي على تخزين هذه الاطعمة بكميات كبيرة قبل رمضان

يتطلب اعداد وجبات السحور والافطارات خلال شهر رمضان المبارك الكثير من المكونات المختلفة. لذلك سنقدم لك لائحة بالاطعمة التي يجب عليك الحرص على تخزينها قبل رمضان تعرفي عليها.

ias

الارز:

الاطباق المصنوعة بالارز كثيرة على موائد رمضان، لذلك احرصي على شراء الارز بكميات كبيرة خصوصاً ارز بسمتي اذ انه سهل الهضم ويتحكم أيضًا في مستوى السكر في الدم. احتفظي بالارز في وعاء جاف مغلق أو برطمان لتجنب الرطوبة.

الدقيق:

لاعداد الحلويات او الفطائر او اي عجينة تحتاجين الى كمية وفيرة من الدقيق. لذلك احرصي على تخزين كمية كبيرة من الدقيق قبل شهر رمضان، خصوصاً ان الدقيق يزيد من كمية الألياف المطلوبة للجهاز الهضمي الصحي. احفظي الدقيق في وعاء بلاستيكي في مكان مظلم وبارد، اليك طريقة تخزين الدقيق لحمايته من التسوس.

الزيوت:

في الاطباق الرئيسية، المقبلات والسلطات وحتى الحلويات تستخدمين الزيت النباتي وزيت الزيتون. احفظي الزيت في اناء بلاستيكي أو فولاذي غير شفاف واغلقيه باحكام.

المكسرت النيئة:

لتحضير طبق الارز بالدجاج او طبق اوزي او لاعداد صينية بسبوسة لذيذة تحتاجين الى كمية كبيرة من المكسرات النيئة كالكاجو واللوز والفستف الحلبي وغيرها . لذلك احرصي على شراء هذه المكسرات بكميات كبيرة واحفظيها في الثلاجة لاطول مدة دون ان يتغير طعمها.

البيض:

لانه مصدر مثالي للفيتامينات والبروتينات والمعادن، احرصي على تخزين البيض في الثلاجة في الاماكن المخصصة له لاعداد الاطباق المختلفة.


مواضيع ذات صلة

الفواكه الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع هل حقاً موجودة؟

أفضل تتبيلات لحم مشوي وصفات ولا أشهى

فوائد قشر المانجو تقي من الأمراض وتحمي من أشعة الشمس

كيكة الشوكولاتة المثلجة: وصفة الحلوى السهلة مثالية لوجبة خفيفة بعد الظهر

هل يمكن ترك منظم السكر والإستعاضة عنه بنظام غذائي؟

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر: تحسّن في الصحة النفسية والجسدية

هل يمكن شرب الماء قبل تحليل الدم؟ وهل يؤثر على النتائج؟

كيفية قطع السكر: خطوات ونصائح إكتشفوها!

تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق نتائج إيجابية على الجسم ككلّ

كم تستمر أعراض حساسية الطعام؟ أسبابها وطرق علاجها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية