أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

اغراض لا يجب نقعها بالماء ابداً قبل الجلي لانها ستفسد

اغراض لا يجب نقعها بالماء قبل الجلي

ان الاعتناء بأغراض المطبخ يحتاج الى الدقة للحرص على حمايتها من اي تلف. خطوات جلي بعض اغراض المطبخ تتضمن عادة النقع بالماء ومن ثم الجلي، لكن بعض الاغراض لا يجب نقها بالماء ابداً لأنها ستفسد. تعرفي عليها!

ادوات المطبخ الخشبية:

لوح التقطيع والملاعق الخشبية وغيرها من ادوات المطبخ تكون غالبيتها مصنوعة من الخشب. الخشب مادة عضوية وهذا يعني انه يمكن ان يُتلف بسرعة عند التعرض المفرط للماء. ان خطوة نقع ادوات المطبخ الخشبية في الماء يمكن ان تؤدي الى تجريد الخشب من زيوته والتسبب في تشققه.

الاواني والمقالي:

ان خطوة نقع الاواني والمقالي بالماء هو اول شيء تفكرين فيه لتنظيف هذه الاواني والمقالي من آثار الزيوت والدهون. لكن هذه الخطوة يمكن ان تساهم في تلف هذه الاواني والمقالي بحيث ان نقعها لفترة طويلة بالماء يعمل على تقشير طبقة من قشرة هذه الاواني والمقالي.

الادوات الفضية:

يمكن ان يساهم نقع الادوات الفضية بتشوهيها اكثر. اكدت الدراسات ان طريقة تنظيف الادوات الفضية الافضل هي باستخدام الملمع الخاص بالفضة. يمكن ايضاً استخدام الكاتشاب لنقع الادوات الفضية قبل غسلها بالماء والصابون.

المصفاة الحديدية:

تستخدم المصفاة الحديدية للكثير من الاغراض في المطبخ، وغالباً ما تقومين بنقعها بالماء قبل عملية جليها. هذه الخطوة تعرّض المصفاة الحديد للصدأ لذلك يجب الحرص على غسلها وتجفيفها مباشرة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟